اقتصاد

«الطيران المدني»: «مدونة نوم» صنّفت مطار جدة

بعد ضم مطار الملك عبدالعزيز إلى قائمة أسوأ 10 مطارات عالمية

مطار الملك عبدالعزيز يشهد أعمالا تطويرية مختلفة. (عكاظ)

صالح الزهراني (جدة)

قلل المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني عبدالله الخريف من إحصائية موقع The Guide to Sleeping in Airports الذي صنف مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ضمن قائمة أسوأ 10 مطارات في العالم.

ووصفه الخريف بـ«مدونة شخصية للحديث عن تجربة النوم بالمطارات الذي تحول إلى موقع للتقييم العام».

وشكك الخريف في منهجية الإحصاء عبر تغريدات له في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وقال إن الموقع لم يوضح الإحصاءات والآلية المستخدمة في التقييم للحصول على النتائج بشكل دقيق، مبديا استغرابه من إتاحة الموقع التصويت الآن لعام ٢٠١٧ الذي لم يأتِ بعد! وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيارات للمطارات الدولية من قبل شركات متخصصة في تقييم المطارات وشركات الطيران مثل سكاي تراكس.

وقال الخريف: «المطار الحالي عمره ثلاثة عقود وتجاوز طاقته الاستيعابية، فالصالة الجنوبية صممت لتستوعب ستة ملايين مسافر، وحاليا تستقبل ١٧ مليونا، لهذا جاءت الحاجة للمطار الجديد».

وبين أنهم يستقبلون جميع الملاحظات حول المطارات وخدمات الطيران من خلال قنوات الهيئة في شبكات التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو الرقم الموحد.

ولفت إلى أنه خلال الفترة الماضية وصلت ملاحظات قيمة من خلال حساب الهيئة أو حسابات المطارات، وجميعها تسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين.