الباحة تحتضن ملتقى الإعلام والتنمية
يناقش الاستثمار السياحي وفق رؤية 2030
الخميس / 09 / ربيع الأول / 1438 هـ الخميس 08 ديسمبر 2016 01:50
عبدالخالق الغامدي (الباحة)
وافق أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود على إقامة النسخة الثانية من ملتقى الباحة للإعلام والتنمية 2017 تحت عنوان «الإعلام والاستثمار السياحي وفق الرؤية السعودية 2030».
وكيل إمارة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية على المركز الإعلامي بالمنطقة الدكتور حامد الشمري، أشار إلى أن الملتقى يجسد حرص أمير المنطقة على إبراز ما تتمتع به المنطقة من مقومات ومزايا تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في بلادنا، إضافة إلى ما للإعلام من دور محوري على مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والسياحية، ووفقاً لرؤية إمارة المنطقة ومجلس التنمية السياحي وخطط المركز الإعلامي في تفعيل دور الإعلام نحو تشجيع وتحفيز الاستثمار السياحي بالمنطقة، إضافة إلى المساهمة في إبراز ما تتمتع به من مميزات ومقومات وفرص استثمارية سياحية وباعتبار الإعلام صفة لازمة ومحورية للصناعة السياحية.
وثمن مدير المركز الإعلامي محمد آل ناجم هذه الموافقة من أمير المنطقة، مشيراً إلى أن الملتقى سيشهد مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالإعلام والسياحية في ظل العلاقة القوية بينهما، كما يشارك فيه رجال الإعلام والسياحة والأعمال من داخل وخارج المنطقة لمناقشة المحاور المتعلقة بالسياحية عموماً وبالاستثمار السياحي على وجه الخصوص، والعلاقة بين وسائل الإعلام المختلفة والمؤسسات السياحية والجهات المختصة، وتطلعات رجال ورواد الأعمال الشباب نحو إعلام فاعل لخدمة السياحة، واستثمار العلاقة بين رجال الأعمال والمؤسسات الإعلامية، وعرض تجارب ناجحة من داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي في الإعلام السياحي، ووسائل الإعلام الاجتماعي وصناعة السياحة الداخلية ودورها في صناعة التحول الاقتصادي والسياحي والثقافي، وأدوات التواصل الاجتماعي منصة التسويق الجديدة... الإستراتيجيات والاتجاهات، أدوات التواصل الاجتماعي.. ودعم المشاريع السياحية المتوسطة والصغيرة.. نماذج وتجارب.
وكيل إمارة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية على المركز الإعلامي بالمنطقة الدكتور حامد الشمري، أشار إلى أن الملتقى يجسد حرص أمير المنطقة على إبراز ما تتمتع به المنطقة من مقومات ومزايا تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في بلادنا، إضافة إلى ما للإعلام من دور محوري على مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والسياحية، ووفقاً لرؤية إمارة المنطقة ومجلس التنمية السياحي وخطط المركز الإعلامي في تفعيل دور الإعلام نحو تشجيع وتحفيز الاستثمار السياحي بالمنطقة، إضافة إلى المساهمة في إبراز ما تتمتع به من مميزات ومقومات وفرص استثمارية سياحية وباعتبار الإعلام صفة لازمة ومحورية للصناعة السياحية.
وثمن مدير المركز الإعلامي محمد آل ناجم هذه الموافقة من أمير المنطقة، مشيراً إلى أن الملتقى سيشهد مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالإعلام والسياحية في ظل العلاقة القوية بينهما، كما يشارك فيه رجال الإعلام والسياحة والأعمال من داخل وخارج المنطقة لمناقشة المحاور المتعلقة بالسياحية عموماً وبالاستثمار السياحي على وجه الخصوص، والعلاقة بين وسائل الإعلام المختلفة والمؤسسات السياحية والجهات المختصة، وتطلعات رجال ورواد الأعمال الشباب نحو إعلام فاعل لخدمة السياحة، واستثمار العلاقة بين رجال الأعمال والمؤسسات الإعلامية، وعرض تجارب ناجحة من داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي في الإعلام السياحي، ووسائل الإعلام الاجتماعي وصناعة السياحة الداخلية ودورها في صناعة التحول الاقتصادي والسياحي والثقافي، وأدوات التواصل الاجتماعي منصة التسويق الجديدة... الإستراتيجيات والاتجاهات، أدوات التواصل الاجتماعي.. ودعم المشاريع السياحية المتوسطة والصغيرة.. نماذج وتجارب.