أخبار

مدير جامعة جدة لـ «عكاظ» : لجان تخصصية لرفع مقترحات «الاستشاري» للتنفيذ

مشاط خلال لقاء المجلس الاستشاري لجامعة جدة. (عكاظ)

حسين هزازي (جدة)

أكد مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط لـ«عكاظ» أن مشاركة القطاعين الخاص والحكومي هو هدف الجامعة لتكوين مجلس استشاري، أهم أعماله اتخاذ القرار ووضع التصورات.

وبين خلال تدشينه أمس (الثلاثاء) أعمال المجلس الاستشاري لكلية الأعمال بالجامعة، بمشاركة نخبة من رجال الأعمال والمختصين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، أن أهم التوصيات هي تكوين لجان تنفيذية على مستوى تخصصي ورفع المبادرات والاقتراحات للجنة الاستشارية العليا ومن خلالها ترفع لمجلس الجامعة.

وأضاف: «الجامعة تعمل على بناء علاقات وشراكات مع رجال الأعمال والصناعة والمستثمرين لتصميم برامج علمية متخصصة تلبي حاجات سوق العمل وتتفق مع رؤية المملكة 2030، كما تعمل على عقد شراكات عالمية لتحقيق هذه الأهداف»، مشيرا إلى أن العلاقات بين الجامعة والقطاعات الأخرى تكاملية، وأن الجامعة تتبنى الأفكار الإبداعية والقدرات الطلابية الموهوبة والمتفوقة، كما تعمل على تنفيذ البرامج والأفكار المميزة.

واستعرض الدكتور مشاط بعض خطط وتطلعات جامعة جدة وقطاعاتها المختلفة، ومجالات الشراكات والتعاون التي عقدتها وتعقدها مع قطاعات حكومية وخاصة محلية وعالمية، إضافة إلى المشاريع المميزة التي تتبناها.

من جهته، اعتبر عميد كلية الأعمال الدكتور بدر اليوبي أن المجلس الاستشاري يعتبر نواة العمل المشترك والشراكة الفعالة بما يعود بالنفع على طلاب الكلية والجامعة وبما يحقق رؤية 2030. ولفت إلى أن أهم أهداف المجلس الاستشاري تطوير المناهج من خلال اهتمام الرؤية بتطوير التعليم بما يناسب سوق العمل لسد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات العمل، وعقد الشراكات مع الجهات التي توفر فرص التدريب للخريجين وكذلك فرص العمل المناسبة لتحقيق هدف الرؤية.

وكان المجلس الاستشاري ناقش موضوعات عدة، منها تصميم برامج علمية تتيح الفرص الوظيفية في القطاع الخاص، وتبني الأفكار الإبداعية الجديدة، والتنسيق المشترك بين الجامعة والقطاع الخاص.