ثقافة وفن

50 فتاة جازانية يشاركن ببرنامج «تبيان»

مشاركات في البرنامج. (عكاظ)

عبير عباس، موضي البكاري (جازان)

شهدت فعاليات أسبوع التلاحم الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بنسخته الثانيه بجازان حضورا لافتا من سيدات المجتمع والأكاديميات والإعلاميات والمثقفات وناشطات الشأن الاجتماعي وطالبات جامعة جازان.

«عكاظ» كانت حاضرة في الموقع والفعاليات بجازان فيما تمتد الفعاليات النسائية التي تشمل مسرحيات ولقاءات حوارية في كل من بيش والدرب وصبيا وأبوعريش والعارضة وجزيرة فرسان. وعبر عدد من المشاركات عن نجاح الفعاليات التي تعزز من اللحمة الوطنية والتعايش وأن الهدف من البرنامج هو تنمية قدرات المشاركين في الوقاية من التطرف من الناحية المعرفية والمهارية والوجدانية. فيما اشتملت المشاركات النسائية خلال المعرض على رسائل تهدف لتعزيز اللحمة الوطنية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة، وجناح الأسر المنتجة المشاركة بالأسبوع.

وشاركت عدد من طالبات المدارس الثانوية بتعليم جازان أمس (الاثنين) ضمن أكثر من (50) فتاة من المنطقة في برنامج (تبيان) للوقاية من التطرف، وذلك ضمن فعاليات أسبوع (تلاحم) الذي ينفذ خلال الأسبوع الجاري في منطقة جازان والذي حظي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير المنطقة. ونفذت برنامج (تبيان) للوقاية من التطرف مدربة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني محسنة القحطاني، ويستمر لمدة يومين في قاعة فندق راديسون بلو بمدينة جازان.

ويأتي البرنامج انطلاقا من إستراتيجية مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني والذي يهدف إلى مساندة الجهود الأمنية والفكرية ومكافحة الفكر المتطرف والتعصب بكافة صوره وأشكاله، كما يسعى المركز من خلال فعالياته إلى تعزيز قيم الوحدة الوطنية والانتماء.