أخبار

ترحيب أردني.. انضمام مسقط تقوية للتحالف

«عكاظ» (عمّان)

رحب برلمانيون أردنيون بإعلان سلطنة عمان الانضمام إلى التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب الذي تقوده السعودية، معتبرين أن الخطوة العمانية تشكل دفعة قوية للتحالف الذي يسعى لاجتثاث الإرهاب في المنطقة الإسلامية.

وقال النواب خليل عطية، وقصي الدميسي، وأحمد هميسات لـ«عكاظ» إن انضمام سلطنة عمان للتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب يعكس حرصها الشديد على دعم الجهود الإسلامية لاجتثاث الإرهاب الظلامي من جذوره والانخراط في إطار العمل الجماعي داخل التحالف الإسلامي.

ووصفوا انضمام سلطنة عمان إلى التحالف الإسلامي يؤكد جدية مسقط في إعطاء الإرهاب الاهتمام الأكبر باعتباره آفة في الجسد الإسلامي.

واعتبروا أن الخطوة العمانية شكلت رسائل بجميع الاتجاهات الدولية، والعربية، والإسلامية فجاءت هذه الخطوة لتقول للعالم إن مسقط على مدار سنوات بذلت كل الجهود الممكنة لاجتثاث الإرهاب ورفضت نشر الفوضى، في المنطقة وتسعى لحماية الأمن القومي العربي، والإسلامي، والخليجي من أي أخطار خارجية وتحديدا في ما يتعلق بالإرهاب.

وأكدوا أن سلطنة عمان أحسنت صنعا بقرارها الانضمام إلى التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب فهي بذلك تقول للعالم إنه لامكان للإرهاب في المنطقة العربية والإسلامية. وأنها ستقف في خندق الحق العربي والإسلامي في مواجهة المخططات الإرهابية التي تستهدف العالمين العربي والإسلامي.

وقالوا إن الخطوة العمانية كانت بمثابة نقلة نوعية لدعم التحالف الإسلامي، الذي يشكل الدرع الإسلامية لاجتثاث الإرهاب في الخليج والعالم موضحين أن المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من العمل الجماعي في إطار التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب.