أخبار

البخيتي يسخر من «عفاش»

«عكاظ» (جدة)

سخر الناشط السياسي اليمني علي البخيتي من المخلوع علي صالح، وطالبه بإيقاف الحرب الإعلامية التي يشنها المحسوبون على «عفاش» وقناته «اليمن اليوم» عليه، بعد أن أظهر استطلاع شعبي في مواقع التواصل الاجتماعي- كما ذكر البخيتي- أن هناك قناعة لدى الغالبية المطلقة (51%‏) بأن البخيتي موالٍ لصالح. ورأى أن هذا الاستطلاع شهادة إيجابية له بأنه يتبع جهة داخلية وليست خارجية.

وقال البخيتي في رسالته إلى المخلوع: أتوقع منكم احترام إرادة الجماهير وتوجيه قناتكم بالتوقف عن مهاجمتي وتخويني واتهامي بالتبعية لجهات خارجية. وأضاف أن الحملة اشتدت ضده بعد انتقاده للمخلوع بشأن مشاركته الكهنة في سلطتهم السلالية القمعية، وتوريث المؤتمر الشعبي العام إثر قراره بتعيين يحيى صالح عضوا قياديا في الصف الأول.

واعتبر البخيتي أنه من غير الجائز أن يكون محسوبا على «عفاش» من وجهة نظر الغالبية، وفِي الوقت نفسه فإن مطبخه الإعلامي يقود حرباً لتشويه صورته.

وكان البخيتي تهكم على صالح، بسبب خضوع قيادات حزبه لسلطات الحوثيين بطريقة مهينة لا تمثل أي معنى للشراكة السياسية بين الحليفين، مستغربا إصرار صالح على جعل حزبه بمثابة قفازات لغسل جرائم الحوثيين.