أخبار

تكريم الفائزين بجائزة التميز العلمي القضائي

رئيس الشورى يكرم أحد الفائزين بجائزة التميز العلمي القضائي.

عبدالمحسن الحارثي (الرياض)

شهد الأمير بندر بن سلمان بن محمد، بحضور رئيس مجلس الشورى عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، وعضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الدكتور صالح بن حميد، ومدير جامعة الإمام محمد بن سعود عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان أبا الخيل، مساء أمس الأول (الأربعاء)، حفلة تكريم الفائزين بجائزة الشيخ محمد بن إبراهيم للتميز العلمي القضائي.

وفاز بالمركز الأول عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن محمد بن خنين عن بحث بعنوان «سيرة الدعوى القضائية»، والمركز الثاني الدكتور خالد بن صالح الجنيدي عن بحث بعنوان «أثر المصلحة على الحكم القضائي»، والمركز الثالث الدكتور عبدالله بن إبراهيم الخضيري عن بحث بعنوان «تنفيذ الأحكام الأجنبية في المملكة».

وأكد الدكتور ابن خنين، في كلمته التي ألقاها نيابة عن الفائزين، أن الجائزة متميزة في جوانب عديدة، ومنها القضاء الشرعي، وقال: «إن القضاء في المملكة متصل بكتاب الله وسنة نبيه»، وتبرع ابن خنين بقيمة الجائزة لطباعة كتب في الجانب القضائي.

واستعرض الدكتور صالح بن حميد في كلمته جانبا من سيرة مفتي الديار السعودية الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ، واستذكر بعضا من مواقفه الحازمة.

كما استعرض مدير جامعة الإمام الدكتور سليمان أبا الخيل مسيرة إنشاء جامعة الإمام وما تحظى به من رعاية واهتمام من القيادة، وقال: «الجامعة يدرس بها أكثر من سبعة آلاف طالب من كل دول العالم».

من جانبه، تحدث رئيس مجلس الشورى عن نشأة الجائزة، وقال: «أتطلع أن تكون الجائزة حافزاً لدعم السلك القضائي»، مضيفاً: «اهتم والدي بالسلك القضائي بدعم ورعاية من القيادة»، مؤكدا حرص القيادة على إرساء العدل بين الناس.