أخبار

جازان: فريق أمني يوقع بمنتحل اختطف إثيوبية

المختطف بعد القبض عليه. (عكاظ)

افتخار باحفين (جازان)

قبضت الجهات الأمنية في منطقة جازان على مواطن انتحل شخصية رجل أمن واختطف فتاة إثيوبية بعدما أقلها في سيارته وانطلق بها لجهة غير معلومة بحجة أنها لاتحمل سوى صورة من أوراقها الثبوتية.

وأوضح المتحدث باسم شرطة منطقة جازان المقدم عبدالرحمن الزهراني، تلقت شرطة محافظة بيش مساء أمس الأول بلاغاً من مقيم إثيوبي عن اختطاف ابنة شقيقته عندما كانت تسير برفقة صديقتها صومالية الجنسية، وذلك من قبل شخص يرتدي الزي الرسمي الميداني لأفراد الأمن. وأشار إلى أن المذكور أقل ابنة شقيقته في مركبته من نوع «تويوتا» وانطلق بها لجهة غير معلومة بحجة أنها لا تحمل سوى صور من أوراقها الثبوتية، وبناء عليه تم تشكيل فريق أمني عمل على جمع التحريات ودراسة البلاغ المقدم والبحث عن الجاني رغم ندرة وشح المعلومات التي قدمتها صديقة الفتاة المختطفة.

وأكد أن الانتشار السريع وتغلغل أفراد الأمن وتوزيع المصادر بين أوساط المشبوهين أسهم في القبض على المتهم في وقت قياسي وذلك بعدما تم حصر الاشتباه في عدد من الأشخاص إلا أن أصابع الاتهام كانت تشير إلى أحدهم بشكل أكبر.

وأوضح المقدم الزهراني، أن الفريق الأمني استطاع التوصل إلى منزل المتهم الواقع في ملحق قديم في أحد أحياء محافظة بيش وعلى الفور تمت مداهمة الموقع فجر أمس، وعثر على الفتاة المختطفة في منزله إضافة إلى تحريز بدلة عسكرية ميدانية وأخرى لحارس أمن كما عثر على السيارة المستخدمة في الاختطاف، لافتاً إلى أن المتهم مواطن عمره 40 عاماً مفصول من العمل العسكري ويعمل حارس أمن في إحدى الشركات حالياً.