أخبار

خطط مرورية للحد من مخالفات أيام الاختبارات

اللواء عبدالله الزهراني

عبدالعزيز المشيطي (القريات)

تبدأ إدارات المرور في مختلف مناطق المملكة، اعتبار من صباح اليوم (الأحد) مع بدء اختبارات منتصف العام الدراسي، تكثيف فرقها الميدانية خصوصا في المواقع التي تشهد كثافة مرورية مثل المدارس والجامعات وفي الطرق المؤدية لها.وتشتمل الخطة على مباشرة الضباط والأفراد العمل في الميدان يتقدمهم مديرو إدارات المرور في المناطق للإشراف على تنفيذ الخطط المرورية وتنظيم حركة السير والحد من أي مخالفات تؤثر على السلامة العامة بالطرق.

ويأتي ذلك بتوجيهات ومتابعة من مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالله حسن الزهراني، إذ إن الخطط والتوجيهات تهدف إلى تنظيم حركة السير وتسهيل وصول ومغادرة الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم للمدارس والجامعات، للحفاظ على سلامتهم وسلامة مرتادي طرق وشوارع مناطق المملكة.

ودعت الإدارة العامة للمرور أولياء أمور الطلاب إلى متابعتهم والحرص على سرعة عودتهم بعد انتهاء فترة الاختبارات حرصا على سلامتهم.

من جهته، أكد اللواء الزهراني أن جميع إدارات المرور أعدت خطة خاصة استعداداً لاختبارات منتصف العام الدراسي. مؤكدا تجنيد الإمكانات البشرية والآلية كافة لمواجهة الحركة المرورية المتوقعة ورفع مستوى انسيابية الحركة والسلامة المرورية. وأضاف أنه تم توجيه جميع مديري إدارات المرور بالمملكة بالمتابعة الميدانية والمباشرة والرفع له بتقرير طوال مدة الاختبارات.