أخبار

7 سنوات سجنا لإرهابي أيّد «القاعدة» و«داعش» واستخدم السحر

«عكاظ» (جدة) OKAZ_online@

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض بسجن إرهابي 7 سنوات لتأييده تنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين وتواصله مع أحد المشعوذين في إحدى الدول الشقيقة عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي (التليجرام) طلباً للعلاج من السحر والحسد والعين وتحويله له مبلغ 80 ألف ريال.

وأدان ناظر القضية في حكمه الابتدائي أمس (الأحد) المدعى عليه بانتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة من خلال كتابته عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تغريدات تتضمن وصفاً لولاة الأمر ورجال الأمن وزعماء العرب بالمرتدين، ثم رجوعه عن هذا المنهج في مجلس الحكم أثناء محاكمته.

كما ثبتت إدانته بتأييد تنظيم ما يسمى تنظيم «داعش» و «القاعدة» الإرهابيين وإصراره على ذلك في مجلس الحكم، وأدين بإنتاج وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال كتابته عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تغريدات تتضمن تأييداً لتنظيم ما يسمى «داعش» الإرهابي وما يقومون به من أعمال وتخزينه في جهازي الحاسب الآلي العائدة له لما من شأنه المساس بالنظام العام.

وقرر ناظر القضية تعزير المدعى عليه بالسجن اعتبارا من تاريخ إيقافه، ومصادرة جهاز الجوال وجهازي الحاسب الآلي والذاكرة القلمية المضبوطة بحوزته، وإغلاق حساب المدعى عليه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، ومنعه من السفر خارج السعودية مدة 7 سنوات اعتباراً من تاريخ انتهاء محكوميته.