أخبار

الأمير مقرن في حفلة الجامعة: هدفنا مخرجات تتواءم مع سوق العمل

الأمير فيصل بن سلمان: منارة تعليمية.. والقرشي: 535 مليوناً التكلفة

الأمير مقرن بن عبدالعزيز والأمير فيصل بن سلمان يتبادلان الهدايا التذكارية. (تصوير: عبدالمجيد الدويني ocxco@)

أحمد السوقان (المدينة المنورة)

azahraniz@

أكّد الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود أن جامعة مقرن ستعمل على تحقيق الأهداف المرجوة للارتقاء بمخرجات التعليم بما يتواءم مع سوق العمل، وذلك تنفيذاً لرؤية قائد المسيرة وباني النهضة خادم الحرمين الشريفين.

وقال في كلمته خلال حفلة تدشين الجامعة مساء أمس الأول (الثلاثاء) هدفنا المساهمة في إعداد جيل واعٍ مدرك لمسؤولياته وواجباته تجاه دينه ثم مليكه ووطنه، مشيرا إلى أنه «من أولى المتطلبات لهذه الجامعة أن تكون متفردةً في تميزها الأكاديمي والمهني وتأصيل أخلاق أخلاق ديننا السمح».

وأشاد بدور المؤسسين في الجامعة، مضيفا «نحمد الله أن حظيت مملكتنا الغالية بمواطنين مخلصين لم يتوانوا في الإسهام بالفكر والمال لظهور هذا الصرح التعليمي الذي نفخر به جميعاً».

من جانبه، أكد أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أن جامعة الأمير مقرن تعد صرحاً علمياً جديداً يضاف إلى ما تحقق من نهضة تعليمية بالمدينة المنورة، مبينا أنها منارة تعليمية وقف وراءها الأمير مقرن وبذل الجهد والوقت والمال منذ كانت فكرة إلى أن أصبحت واقعاً نعيشه اليوم.

وأشاد بدور الأمير مقرن خلال توليه إمارة منطقة المدينة المنورة، وقال: «ذاكرة أهالي المدينة المنورة تحتفظ لكم بالكثير من مشاعر الود والتقدير على ما قدمتموه من عطاءات وما تحقق في تلك الفترة من إنجازات ومبادرات أسهمت ومازالت تسهم بشكل كبير في خدمة أهالي المدينة المنورة وزوارها».

ولفت مدير جامعة الأمير مقرن، الدكتور خضر بن عليان القرشي إلى أن الأمير مقرن رفض تسمية الجامعة باسمه إلا أن تصويت المؤسسين جاء بالإجماع أن تكون الجامعة باسم الأمير مقرن، مبينا أن تكلفة الجامعة تصل إلى أكثر من 535 مليون ريال.

.. ويفتتح فعاليات المؤتمر السادس للصحة الإلكترونية

«عكاظ» (الرياض)Okaz_riyadh@

يرعى الرئيس الفخري للجمعية السعودية للمعلوماتية الصحية الأمير مقرن بن عبدالعزيز، المؤتمر السعودي السادس للصحة الإلكترونية الذي يتزامن مع انعقاد المؤتمر الدولي الأول للمعلوماتية الصحية بمركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض، بتنظيم من الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، خلال الفترة من 24 ــ 26 جمادى الأولى 1438هـ.

وعبّر المدير التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر القناوي عن سعادته بتشريف الأمير مقرن بن عبدالعزيز المؤتمر، ودعمه لأهداف الجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية. وشكر القناوي، وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله على ما يلقاه القطاع الصحي بالوزارة من دعم لا محدود منه دفع بالمنشآت الصحية والأكاديمية إلى أعلى مستويات التطور والنماء.

وأكد على أهمية هذا الملتقى في نشر الوعي بأهمية تقنية المعلومات الصحية، وإبراز دورها الفعال في رفع كفاءة الأداء الصحي، إلى جانب تحسين جودة ونوعية الخدمات المقدمة، وإسهامه في رفع الوعي بالاستخدام الأمثل للموارد في القطاعات الصحية، كذلك استكشاف الاتجاهات الحديثة للصحة الإلكترونية وأحدث تقنياتها، وإتاحة الفرصة لتبادل المعلومات والخبرات واستعراض التجارب وقصص النجاح في مجال التقنيات المعلوماتية والخدمات الصحية الإلكترونية.