أخبار

موجز عالمي

5 قتلى باكستانيون

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب 15 آخرون في انفجار قنبلة في منطقة تسوق فخمة في لاهور أمس (الخميس). وأعلن مسؤولون باكستانيون أن الانفجار ناتج عن تفجير قنبلة في منطقة تسوق، ويعد هذا الهجوم هو الثاني في مدينة لاهور خلال شهر فبراير.

كوريون مطلوبون للتحقيق

أوضح قائد الشرطة الماليزية خالد أبوبكر أمس (الخميس) أن بلاده طلبت من منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) إصدار مذكرات لاعتقال أربعة كوريين شماليين مشتبه بهم في قتل كيم جونج نام الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي، موضحاً أن الشرطة أرسلت طلبا رسميا لسفارة كوريا الشمالية في ماليزيا لاستجواب السكرتير الثاني للسفارة ومسؤول من الخطوط الجوية الكورية الشمالية.

اعتقال مشتبه بهجوم إلكتروني

قالت الشرطة الاتحادية الألمانية أمس (الخميس) إن الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة اعتقلت في بريطانيا في أحد مطاراتها مشتبها به بالوقوف وراء جريمة تسلل إلكتروني أصابت ما يقرب من مليون جهاز توجيه (راوتر) لشركات دويتشه تليكوم العام الماضي.

ووقع الهجوم الإلكتروني على دويتشه تليكوم كبرى شركات الاتصالات في ألمانيا في أواخر شهر نوفمبر ما أسفر عن انقطاع الخدمة عن قرابة 900 ألف من المستخدمين أو نحو 4.5% من عملاء خدمة الخطوط الثابتة.

إلغاء مجلس الشيوخ الموريتاني

بدأ البرلمان الموريتاني (الأربعاء) دورة طارئة مخصصة لمراجعة الدستور المطبق منذ 1991، والتعديلات المطروحة التي تقضي بإلغاء مجلس الشيوخ وإدخال تعديلات تتعلق بعلم البلاد ونشيدها الوطني.

اليابان تحتج على روسيا

قال مسؤول ياباني كبير أمس (الخميس) إن بلاده احتجت لدى روسيا على خطتها لزيادة قواتها على جزر متنازع عليها في أحدث تطور في نزاع حدودي يخيم على العلاقات بين البلدين منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، في مؤتمر صحفي إن الحكومة تراقب عن كثب الإجراءات التي تتخذها موسكو وتقوم بتحليل المعلومات.