رياضة

عين «وج» على الجوهرة.. والمنعطف «هجر»

دعم شرفي و«ترند» جماهيري وأهداف مرسومة

حمد الدوسري

عبدالكريم الذيابي (الطائف)

r777aa@

كشف لـ «عكاظ» رئيس نادي وج مبارك اليامي أنهم يعقدون الآمال على مباراتهم القادمة أمام نادي هجر لتجاوزه وملاقاة الأهلي، معلقا على التفاعل الجماهيري الكبير من أبناء الطائف ومحبي وج عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل المباراة وهو جهد يشكرون عليه، فهم دائما ما يؤازرون النادي في مباريات سابقة كانوا من خلالها الرقم الصعب، وآخرها مباراة انتصارهم على الشباب، لافتا إلى أنه مهما تحدّثنا عن جمهور وج لن نوفيهم حقهم.

وأبان اليامي أنه وفي نفسه مازال رجال أعمال الطائف وتجارها بعيدين كل البعد عن النادي باستثناء أعداد قليلة لا تتجاوز أصابع اليد لهم وقفات مشرّفة وبيضاء ومستمرون في دعمهم للفريق.

وفي ما يخص المدرب الوطني الجديد الذي تم التعاقد معه الأسبوع الماضي حمد الدوسري أكد رئيس وج أن الثقة فيه كبيرة رغم عدم معرفته باللاعبين بشكل كامل، والدوسري أحد المدربين المعروفين وله بصمات واضحة في دوري المحترفين من خلال فريق القادسية.

وكانت إدارة وج أعلنت إقالة المدرب السابق أبو دحمان بعد الخسائر التي تعرض لها الفريق في الدوري وقدمت له إدارة النادي شكرها عقب لقاء الجيل.

«تذاكر مجانية»

مع استعدادات النادي لمواجهة الجمعة أمام هجر، بادر عدد من الداعمين بتقديمهم تذاكر مجانية للجمهور في سبيل شكرهم على المؤازرة والحضور المميز في جولات سابقة.

وأعلنت جامعة الطائف كجهة حكومية للمرة الأولى تقديم 500 تذكرة مجانا لطلابها في إطار برنامج «كيف تكون قدوة»، كما قدم رجل الأعمال سالم القصير 500 تذكرة، وأسهم رئيس المركز الإعلامي في النادي بتقديم 200 تذكرة مجانية. وكذلك فعل الراعي الرسمي لنادي وج في هذا اللقاء شركة التيسير للأعمال بـ300 تذكرة مجانية، في حين نشطت أمانة الطائف في إبراز العديد من اللوحات الدعائية للمباراة في شوارع وميادين مهمة بالمحافظة منذ أيام بشكل نال استحسان الجميع.

دونك جمهورك يا وج

على صعيد مواقع التواصل وتحديدا تويتر، ضجت آلاف التغريدات من قبل عشّاق وج الذين أكدوا دعمهم ووعودهم بحضور المباراة، وتحت وسم #دونك_جمهورك_يا_وج كتب فيصل أحمد القثامي «نادي وج حلم، أمل، تطلع، هوية، مستقبل، ممثل لمدينة الورد»، وذكر المغرد فيصل «نريدها انطلاقه تعيد روحا وتشفي جروحا وبالروح كل شيء ما يروح ونحن معك وين ما تروح»، فيما قال محسن القرني «كلنا ثقة في جمهور الطائف بالحضور والمساندة، بينما لفت حاتم الطويرقي إلى أنه يقف خلف نادي وج آلاف العشاق له ولكرة القدم ولمدينتهم قبل كل شيء ووج ولاء وانتماء وفخر».

من جهته، قال نواف السبيعي «إن شاء الله تتأهلون ونشوفكم في الجوهرة وما في شيء مستحيل على أبناء الطائف»، وأشاد سعد الغنامي بالروح والإصرار الجماهيري لمشجعي وج، مؤكدا على الحضور والمساندة وأن عيونهم باتت متجهة إلى جوهرة جدة.

من جانبه، لفت مبارك العدواني مدير المركز الإعلامي بنادي وج أن الهاشتاق الذي أطلقه محبو النادي لاقى صدى كبيرا وتفاعلا مستمرا من أبناء الطائف بهدف تحفيز النادي، وحقق «الترند» في وقت وجيز، وحصد هذا التفاعل مبادرات الدعم من رجال الأعمال والداعمين لشراء تذاكر مجانية وتوزيعها لهذا الجمهور تفاعلا مع هذه الحملة الإعلامية وهي مبادرات مميزة بتميز هذا الجمهور الكبير.

وعن لقاء الفريق أمام هجر، كشف العدواني أن العمل عليه شهد تغيير المدرب السابق والتعاقد مع مدرب جديد لإعادة الفريق وفي حال تجاوز هجر سيمنح الفريق فرصة ذهبية أخرى للاحتكاك بالفرق الكبيرة وسيلاقي الأهلي في دوري الثمانية في ملعب الجوهرة بجدة وسيعيد الفريق لسلسلة الانتصارات وتثبيت أقدامه في دوري الدرجة الأولى.

أبرز نادي وج العديد من المواهب التي انطلقت شهرتها في أكبر الفرق السعودية أمثال منصور الثقفي، محمد عيسى، سفر العصيمي، أبناء الموسى، والذين لعبوا للأهلي، ومشاري الثمالي للشباب، وعبدالمجيد السفياني للاتحاد.

يذكر أن نادي وج اكتسح الأضواء في فترة زمنية لاتتجاوز ثلاثة أعوام منذ تسلم اليامي إدارته ليواصل مع مجلسه أهداف الصعود من الدرجه الثالثة للثانية وصولا إلى الأولى، وباتت الأعين تغازل دوري جميل عن كثب ولفت المدرب الجديد حمد الدوسري إلى أن القادم لـ«وج» أجمل.