رياضة

الحسم.. النقطة 63

لوغاريتمات اللقب تمر عبر مواجهات من العيار الثقيل بين الأربعة الكبار

عادل النجار (جدة) alnajjar2@

دخلت فرق الهلال والنصر والاتحاد والأهلي منعطفا مهما في دوري جميل للمحترفين، إذ تبقى على نهاية الدوري سبع مباريات انحصر اللقب فيها بين الرباعي وبفرص متفاوتة، رغم فارق الـ 6 نقاط الذي يصب في مصلحة «الهلال» عن أقرب منافسيه، إذ يحتاج الوصول إلى النقطة 63؛ كي يعلن نفسه بطلا للمنافسة، وهذا ما يصعب على (النصر والاتحاد والأهلي) الوصول إليه حتى وإن حققوا العلامة الكاملة (21 نقطة) من المباريات السبع المتبقية، ولكن الهلال سيواجه صعوبات كثيرة حتى يحقق الـ (16 نقطة) التي تضمن له «بطولة الدوري»، إذ سيصطدم بالاتحاد المتعطش للقب الذي يطمح لتأكيد أن فوزه في الدور الأول كان مستحقا، أما مواجهته بالشباب فستكون لإثبات الوجود للمدرب الوطني سامي الجابر، أما مواجهة النصر فهي للتاريخ وقد تكون بوابة عبور للقب، وسيصطدم أيضا بالفتح والوحدة اللذين يصارعان من أجل البقاء في دوري الأضواء، وكل مواجهة لهما تعتبر مصيرية. أما النصر فيحتاج لـ (21) نقطة إذا أراد الصعود لمنصة التتويج شرط تعثر الهلال وقد يستفيد من نتيجة المواجهة المنتظرة في 5 مارس بين الاتحاد والهلال التي يتمناها أن تكون اتحادية لتقليص الفارق مع المتصدر، إذ سيواجه الفيصلي والرائد على التوالي قبل مواجهة الاتحاد، إضافة إلى أنه سيلعب خمس مباريات من أصل سبع في الرياض، فيما سيواجه الرائد والباطن في بريدة وحفر الباطن، وسيواجه الهلال في الأسبوع الأخير من الدوري. ويعلق عشاق النصر والأهلي بشكل عام والاتحاد على وجه الخصوص آمالا كبيرة في خروج العميد بنتيجة إيجابية في لقاء الكلاسيكو، لمضاعفة فرص تحقيقهما اللقب وتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط، لاسيما أن الاتحاد هو الآخر سيستفيد من مواجهتي (الأهلي × الهلال) في الأسبوع الـ 23 و(النصر × الهلال) في الجولة الأخيرة من الدوري. وقد تواجه الاتحاد صعوبات في المباريات السبع تكمن في أنه سيخوض أربع مواجهات منها خارج أرضه أمام (الباطن، النصر، الاتفاق، والفتح) على التوالي على أن يستضيف (الهلال والقادسية والفيصلي) في «الجوهرة». وعلى خلاف الموسم الماضي ينتظر الأهلي الذي حسم لقب الموسم الماضي قبل نهاية الدوري بجولتين ما ستسفر عنه نتائج فرق (الهلال والنصر والاتحاد) شرط أن يكسب كل الفرق التي ستواجهه، إذ أن أمامه فقط مواجهة الهلال التي تعتبر من العيار الثقيل فيما سيلاقي في باقي مبارياته الخليج والوحدة والباطن والفيصلي والرائد والتعاون.

الهلال 47 نقطة

68 نقطة أقصى حد يستطيع الهلال الوصول إليه في حال فوزه في المباريات السبع المتبقية له في دوري جميل، إذ يحتاج «الزعيم» 16 نقطة كي يتوج باللقب دون النظر إلى نتائج الآخرين.

النصر - الاتحاد 41 نقطة

62 نقطة أقصى حد يستطيع النصر والاتحاد الوصول إليه، ولكي يتوج أحدهما بلقب «دوري جميل» يتوجب عليهما الفوز في جميع مبارياتهما السبع، شرط أن يخسر الهلال 7 نقاط.

الأهلي 40 نقطة

61 نقطة أقصى حد يستطيع الأهلي الوصل إليه، ولكي يتوج بلقب «دوري جميل» للمرة الثانية على التوالي يتوجب عليه الفوز في جميع مبارياته السبع وتعثر النصر وخسارة الهلال 8 نقاط.