تعليم الطائف.. تصنيف الجودة للإدارات. لم يرسب أحد!
الثلاثاء / 08 / جمادى الآخرة / 1438 هـ الثلاثاء 07 مارس 2017 02:42
محمد سعيد الزهراني (الطائف)
mss966@
كشف أول تصنيف أجرته إدارة الجودة الشاملة بإدارة تعليم الطائف لإداراتها ومكاتبها التعليمية أنه لم يرسب أحد، حيث صنفت أقل درجات حصلت عليها خمس إدارات بأنها (إدارات جيدة) بحصولها على نسبة 25%.
وشملت تلك الإدارات كلا من (التربية الخاصة للبنين، ومكتب ميسان، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة العلاقات العامة، ومكتب التعليم الأهلي).
وحصلت ست إدارات أخرى على نسبة 95% وصنفت بأنها إدارات بأداء ممتاز وشملت (شؤون المعلمين، ووحدة المراجعة الداخلية، والمباني، وقضايا شاغلي الوظائف، والتخطيط المدرسي، والميزانية).
ولم تشارك سبع إدارات ومكاتب نهائيا في التصنيف وهي (مكتب الخرمة، ومكتب المويه، ومكتب الحوية للبنين، ومكتب حداد، وإدارة الأمن والسلامة، وإدارة الشؤون القانونية وخدمات المستفيدين).
أما بقية الإدارات (47 إدارة ومكتب تعليم للبنين والبنات) فحازت على نسبة 100%، وصنفت تحت مسمى إدارات متميزة الأداء.
وأشارت إدارة الجودة الشاملة إلى أنه في التصنيف القادم سيتم اعتماد نظام التقويم بالدرجات وفقاً لتكوين وتفعيل اللجان وإرفاق الشواهد، طالبة من جميع الإدارات والمكاتب الاستعداد بتفعيل المنهجيات بالشكل الأمثل وفقا لأدلة المنهجيات، ومراجعة إدارة الجودة الشاملة للحصول على أدلة المنهجيات، مشيرة إلى أنه سيتم قياس تفعيل منهجيات إدارة الأداء حسب توجيه المدير العام للتعليم بمعدل مرتين، وسيكون القياس القادم نهاية الفصل الدراسي الثاني.
كشف أول تصنيف أجرته إدارة الجودة الشاملة بإدارة تعليم الطائف لإداراتها ومكاتبها التعليمية أنه لم يرسب أحد، حيث صنفت أقل درجات حصلت عليها خمس إدارات بأنها (إدارات جيدة) بحصولها على نسبة 25%.
وشملت تلك الإدارات كلا من (التربية الخاصة للبنين، ومكتب ميسان، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة العلاقات العامة، ومكتب التعليم الأهلي).
وحصلت ست إدارات أخرى على نسبة 95% وصنفت بأنها إدارات بأداء ممتاز وشملت (شؤون المعلمين، ووحدة المراجعة الداخلية، والمباني، وقضايا شاغلي الوظائف، والتخطيط المدرسي، والميزانية).
ولم تشارك سبع إدارات ومكاتب نهائيا في التصنيف وهي (مكتب الخرمة، ومكتب المويه، ومكتب الحوية للبنين، ومكتب حداد، وإدارة الأمن والسلامة، وإدارة الشؤون القانونية وخدمات المستفيدين).
أما بقية الإدارات (47 إدارة ومكتب تعليم للبنين والبنات) فحازت على نسبة 100%، وصنفت تحت مسمى إدارات متميزة الأداء.
وأشارت إدارة الجودة الشاملة إلى أنه في التصنيف القادم سيتم اعتماد نظام التقويم بالدرجات وفقاً لتكوين وتفعيل اللجان وإرفاق الشواهد، طالبة من جميع الإدارات والمكاتب الاستعداد بتفعيل المنهجيات بالشكل الأمثل وفقا لأدلة المنهجيات، ومراجعة إدارة الجودة الشاملة للحصول على أدلة المنهجيات، مشيرة إلى أنه سيتم قياس تفعيل منهجيات إدارة الأداء حسب توجيه المدير العام للتعليم بمعدل مرتين، وسيكون القياس القادم نهاية الفصل الدراسي الثاني.