أخبار

إزالة 10 آلاف م2 من تعديات «المنسك»

بتوجيهات عاجلة من أمير منطقة عسير

إزالة الأحواش والمزارع المتجاوزة على حرم الوادي. (تصوير: يحيى الفيفي Yayafifi4324@)

عبدالله القحطاني (أبها)

AbdullahssOkaz@

لم تمر تحذيرات فرق الرقابة بأمانة عسير لأصحاب المواقع المحدثة والمخالفة في حي المنسك والتي تسببت في كارثة سيول أبها قبل أسابيع، مرور الكرام بعد أن انقضت المدة التي حددتها بـ48 ساعة لمراجعة الأمانة، إذ باشرت بإزالة الإحداثات على امتداد الوادي سواء كانت منازل سكنية أو مزارع أو أحواشا.

وكان أمير منطقة عسير وقف على المواقع المتضررة والأسباب التي أدت إلى تلك الكارثة، ليوجه الأمانة بإزالة كافة التعديات لضمان عدم تكرار ذلك.

مدير إدارة الرخص والرقابة الشاملة بالأمانة المهندس عبدالعزيز الرمثي، أشار إلى إزالة ما يزيد على 10 الآف متر مربع من التعديات تمثل إحداثات في 16 قطعة على مجاري وادي المنسك بأبها.

وقال الرمثي: «بناء على توجيهات أمير منطقة عسير، القاضية بالوقوف بحزم ضد المعتدين على بطون الأودية ومجاري السيول وإزالة أي تعديات، وبمساندة الجهات الأمنية، تمت إزالة تلك التعديات التي تسببت في تضييق مجرى السيل في الوادي، إذ شملت الإزالة أحواشا وغرفا خارجية وحدائق منزلية ومزارع»، مشيراً إلى التعاون الكبير من قبل الشركة السعودية للكهرباء في إزاحة العدادات وتعديل المسارات الهوائية للأعمدة.

وأبان الرمثي أنه سبق عمليات الإزالة قيام عدة لجان هندسية وفنية بالوقوف على جميع المواقع، وإنذار المخالفين وتم إبلاغهم بمراجعة إدارة الرقابة الشاملة بالأمانة وإحضار جميع المستملكات الشرعية في حال وجودها، مشيداً بالتعاون الكبير من قبل المواطنين الذين تمت إزالة تعدياتهم.