أخبار

الملك سلمان: محادثاتنا لخدمة مصالحنا المشتركة والأمن والسلم الدوليين

في برقيتين للإمبراطور أكيهيتو ورئيس الوزراء إثر مغادرته اليابان

ولدى مغادرته طوكيو متجهاً إلى بكين. (تصوير: بندر الجلعود)

«عكاظ» (طوكيو)

okaz_online@

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن زيارته لليابان أسهمت في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الصديقين، وأتاحت الفرصة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما يحقق المصالح المشتركة ويخدم الأمن والسلم الدوليين.

جاء ذلك في برقيتي شكر وتقدير بعث بهما إثر مغادرته طوكيو أمس (الأربعاء) لإمبراطور اليابان أكيهيتو ورئيس الوزراء شينزو آبي.

وقال الملك سلمان في برقيته للإمبراطور أكيهيتو «يطيب لنا إثر مغادرتنا بلدكم الصديق أن نعرب لجلالتكم عن بالغ الشكر والتقدير على ما لقيناه والوفد المرافق أثناء زيارتنا من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

جلالة الإمبراطور.. نود أن نشيد مجدداً بمتانة العلاقات بين بلدينا، فقد أسهمت هذه الزيارة والمباحثات التي جرت خلالها في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، والدفع في مسار العلاقات بما يلبي تطلعات شعبينا».

وأضاف في برقيته لرئيس وزراء اليابان «يسعدنا ونحن نغادر بلدكم الصديق أن نبعث لدولتكم بالغ الشكر والتقدير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيناها والوفد المرافق أثناء زيارتنا لليابان.

دولة الرئيس.. إن المباحثات التي جرت أثناء هذه الزيارة أسهمت في تعزيز وتطوير علاقاتنا الثنائية في المجالات كافة وأتاحت الفرصة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما يحقق مصالحنا المشتركة ويخدم الأمن والسلم الدوليين».

وكان في وداع خادم الحرمين الشريفين لدى مغادرته مطار هانيدا الدولي في طوكيو، ولي عهد اليابان ناروهيتو.

كما كان في وداعه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان أحمد بن يونس البراك، وأعضاء السفارة السعودية في طوكيو.

وقد غادر في معية خادم الحرمين الشريفين الأمراء والوزراء أعضاء الوفد الرسمي المرافق.