أخبار

2.5 مليار.. تكلفة مشاريع بيشة التنموية

الأمير فيصل بن خالد خلال ترؤسه المجلس المحلي في بيشة أمس. (عكاظ)

عبدالله آل قمشة، قباس الفهد (بيشة)

aalqomsha،@ gabas_alfahd@

دشن أمير عسير الأمير فيصل بن خالد أمس مشاريع تنموية في محافظة بيشة، بتكلفة إجمالية تجاوزت 2.5 مليار ريال، وذلك في المجالات البلدية والكهربائية والصحية والمياه والطرق والتعليم، والعمل والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى 13 مشروعاً جامعياً.

كما وقع سموه عقوداً لصيانة ونظافة أكثر من 75 جامعا ومسجدا في بيشة، ووضع حجر الأساس لمستشفى الشفاء الخاص بسعة 150 سريرا، كما كرم مدير تعليم بيشة نايف الهاجري، لحصول الإدارة وعدد من منسوبيها على جوائز التميز على مستوى الوزارة لهذا العام.

ورأس سموه على هامش زيارته للمنطقة اجتماع المجلس المحلي لمحافظة بيشة في دورته الأولى، وناقش الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس، وفي مقدمتها تشغيل مستشفى النساء والولادة، وإيجاد مستشفى أو مركز لمعالجة الإدمان، وازدواجية طريق بيشة العلاية، وطريق بيشة النماص، واستكمال ازدواجية طريق بيشة خميس مشيط، كما ناقش المجلس الحاجة الفعلية لإيجاد مركز تأهيل شامل لخدمة المحافظة والمحافظات المجاورة، كما ناقش سموه خلال الجلسة أسباب تأخر إيصال مياه الوجيد لمحافظة بيشة.

فيما زار جامعة بيشة واطلع سموه على الخطة الإستراتيجية للجامعة، وبارك سموه هذه الخطة مقدماً شكره لمدير ومنسوبي الجامعة، بينما سجل كلمة في سجل الزيارات.

محافظ بيشة محمد بن سبره، قدم أصالة عن نفسه ونيابة عن أهالي بيشة شكره لأمير منطقة عسير على ما حظيت به محافظة بيشة من مشاريع الخير والنماء التي دشنها سموه، وأسس لها خلال زيارته للمحافظة، وقال: هذه المشاريع، وما سبقها من مشاريع ستكون نقلة تنموية كبيرة للمحافظة ومراكزها، مثمناً الدعم اللامحدود والاهتمام البالغ من القيادة لمشاريع محافظة بيشة ومراكزها وقراها، حيث أصبح المواطن يلمس ويعيش هذه التنمية، وهذا لم يتحقق إلا بدعم ومتابعة سمو أمير المنطقة، وبتعاون الوزارات المختصة.