رياضة

الصقور يطيرون لموقعة بانكوك

الشمراني الأكبر.. أسامة الأكثر مشاركة.. السهلاوي الأعلى تهديفاً.. فتاح الأصغر

تدريبات المنتخب في آخر معسكراته للتصفيات النهائية.

أيمن عابد (جدة)

@aymanabed35

يغادر لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم إلى تايلند استعداداً للقاء منتخبها في استاد راجامانجالا في بانكوك ظهر الخميس 23 مارس، ثم يعود ليلعب أمام منتخب العراق مساء الثلاثاء 28 مارس بين جماهيره في الجوهرة ضمن مباريات المجموعة الثانية للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2018.

وسيخضع جميع لاعبي المنتخب لفحوصات طبية فور وصولهم إلى مقر إقامة المنتخب من قبل الجهاز الطبي من أجل الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين المنضمين.

وسيجري الأخضر في الفترة المسائية عند الساعة 30: 6 حصة تدريبية على ملاعب التدريب بنادي الشباب، على أن تغادر البعثة على متن طائرة خاصة من الخطوط الجوية العربية السعودية مساءً من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى العاصمة التايلندية «بانكوك» للانخراط في المعسكر الخارجي.

ويدخل الأخضر لقاء تايلند وهو في صدارة المجموعة بعشر نقاط بعد ثلاثة انتصارات أمام تايلند والعراق والإمارات، وتعادل وحيد أمام أستراليا ثم خسارة من اليابان الذي يتفوق عليه الأخضر بفارق الأهداف ثم أستراليا والإمارات برصيد (تسع) نقاط ثم العراق بـ(ثلاث) نقاط ثم تايلند أخيراً بنقطة وحيدة.

وكان المدير الفني للمنتخب السعودي الهولندي بيرت فان مارفيك أعلن قائمة لاعبيه المكونة من (26) لاعباً من (سبعة) أندية كالتالي: الهلال (10)، الأهلي (ثمانية) النصر (خمسة)، الشباب (1)، الاتفاق (1) العين الإماراتي (1). ويعتبر ناصر الشمراني أكبر اللاعبين في قائمة الأخضر سنا، فيما ظل أسامة هوساوي الأكثر مشاركة بـ(121) مباراة دولية علما أنه لن يشارك في لقاء تايلند للإيقاف إضافة لزميله حسن معاذ، بينما يعتبر عبدالفتاح عسيري أصغر لاعب في قائمة مارفيك بعمر (23) عاما، ويبلغ معدل أعمار اللاعبين في قائمة مارفيك (28) عاما.

وطبقاً لموقع المنتخب السعودي سيتطلع لاعب واحد للعب مباراته الدولية الأولى وهو عبدالله الحافظ، إذ لم يلعب أي مباراة دولية سابقة، ويبلغ معدل المباريات الدولية للاعبي الأخضر في قائمة مارفيك (33) مباراة دولية، ويتزعم الهدافين في قائمة مارفيك محمد السهلاوي الذي يملك (26) هدفا من (28) مباراة دولية.