أخبار

الإطاحة بعصابة وافدة امتهنت 'غسل الأموال'

"عكاظ" (الرياض)

‪@OKAZ_online

أطاحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بعصابة وافدة مكونه من مصري وثلاثة يمنيين تمتهن جريمة غسل الأموال.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان، في بيان له اليوم (الجمعة)، أن الأجهزة الأمنية المختصة رصدت أنشطة مالية مشبوهة "غسيل أموال" يديرها مجموعة من الوافدين، وعملت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة على وضع الخطط اللازمة لكشف أنشطتهم وضبطهم.

وأضاف: "تم تحديد هوية أربعة متهمين (ثلاثة يمنيين ومصري)، أشارت الدلائل إلى وقوفهم خلف عمليات جلب نقود من خارج البلاد بطريقة غير مشروعة بواسطة ثلاثة منهم، وتسليمها للمتهم الرابع (وافد مصري) الذي يتولى إيداعها في بنوك محلية لحساب شركة إنشاءات يعمل بها بمهنة محاسب (استخدمت غطاء لممارسة انشطتهم الإجرامية)، ومن ثم سحبها بالعملة السعودية (الريال)".

وأكد الميمان، أنه تم ضبط المتهمين تباعاً من خلال كمائن محكمة، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية وعملات نقدية أجنبية مختلفة، وبسماع أقوالهم مبدئياً أقروا بما نسب إليهم.

وأشار إلى أنه جرى التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لإكمال اللازم بحقهم حسب الاختصاص.