الربيعة: نشعر بعدم رضا عن منشآتنا الصحية.. المعالجة تحتاج إلى وقت
الأربعاء / 23 / جمادى الآخرة / 1438 هـ الأربعاء 22 مارس 2017 02:39
عبدالرحمن الشمراني (الرياض)
alshomraniab@
أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة الدور الكبير الذي يقدمه مركز 937 من خدمات صحية، إذ يعمل على مدار اليوم، ويعمل فيه عدد من المختصين في الإسعاف والطوارئ، إضافة إلى أطباء للرد على استفسارات المستفيدين، وإحالة الاستفسارات المتخصصة منها إلى استشاريين للرد عليها. وأضاف الوزير أن المركز يعد نقلة نوعية في خدمات الصحة، إذ تسعى إلى تطوير وتجويد خدماتها.
جاء ذلك لدى تدشينه أمس (الثلاثاء) مركز خدمة 937، مشيرا إلى أن المركز يقدم مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن مواقع الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، والإحالات الداخلية، والعلاج في الخارج، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة. وأضاف الدكتور الربيعة أن الصحة تسعى من خلال المركز إلى كسب رضا المواطنين، إذ وصلت نسبة إغلاق البلاغات في ثلاثة أيام إلى 91%، بينما كانت في البداية نحو 45%، وكانت نسبة رضا المواطنين قبل قرابة ستة أشهر 39%، ووصلت النسبة حاليا إلى 83%، «نريد أن نعكس نفس مستوى الرضا عن خدمات 937 على خدماتنا في منشآتنا الصحية». وأوضح الوزير أن «هناك تحديات كبيرة، وشيئا من عدم الرضا عن المنشآت الصحية، ونهدف إلى أن نرتقي بخدماتنا في الفترة القادمة، وبالتأكيد يحتاج ذلك إلى وقت، نحن نعمل عليها ضمن برنامج التحول 2020».
يشار إلى أن معدل المكالمات المجابة من قبل مستقبلي الاتصالات الواردة لمركز خدمة 937 خلال الأشهر الخمسة الماضية بلغ 183355، في حين بلغ معدل المكالمات المجابة الخاصة بالاستشارات الطبية 59672، كما ارتفع عدد الشكاوى التي يستلمها المركز، إذ يتم التفاعل والتجاوب معها سريعاً وحلها في حينه.
أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة الدور الكبير الذي يقدمه مركز 937 من خدمات صحية، إذ يعمل على مدار اليوم، ويعمل فيه عدد من المختصين في الإسعاف والطوارئ، إضافة إلى أطباء للرد على استفسارات المستفيدين، وإحالة الاستفسارات المتخصصة منها إلى استشاريين للرد عليها. وأضاف الوزير أن المركز يعد نقلة نوعية في خدمات الصحة، إذ تسعى إلى تطوير وتجويد خدماتها.
جاء ذلك لدى تدشينه أمس (الثلاثاء) مركز خدمة 937، مشيرا إلى أن المركز يقدم مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن مواقع الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، والإحالات الداخلية، والعلاج في الخارج، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة. وأضاف الدكتور الربيعة أن الصحة تسعى من خلال المركز إلى كسب رضا المواطنين، إذ وصلت نسبة إغلاق البلاغات في ثلاثة أيام إلى 91%، بينما كانت في البداية نحو 45%، وكانت نسبة رضا المواطنين قبل قرابة ستة أشهر 39%، ووصلت النسبة حاليا إلى 83%، «نريد أن نعكس نفس مستوى الرضا عن خدمات 937 على خدماتنا في منشآتنا الصحية». وأوضح الوزير أن «هناك تحديات كبيرة، وشيئا من عدم الرضا عن المنشآت الصحية، ونهدف إلى أن نرتقي بخدماتنا في الفترة القادمة، وبالتأكيد يحتاج ذلك إلى وقت، نحن نعمل عليها ضمن برنامج التحول 2020».
يشار إلى أن معدل المكالمات المجابة من قبل مستقبلي الاتصالات الواردة لمركز خدمة 937 خلال الأشهر الخمسة الماضية بلغ 183355، في حين بلغ معدل المكالمات المجابة الخاصة بالاستشارات الطبية 59672، كما ارتفع عدد الشكاوى التي يستلمها المركز، إذ يتم التفاعل والتجاوب معها سريعاً وحلها في حينه.