«نكست» يطلق المؤشر السنوي للعلامات التجارية
الأحد / 27 / جمادى الآخرة / 1438 هـ الاحد 26 مارس 2017 02:42
علي مكي (جدة)
ali_makki2@
ينطلق في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية اليوم مهرجان «نكست» لأقوى العلامات التجارية، والذي يعد أول مهرجان من نوعه في المملكة ويستمر ثلاثة أيام، من تنظيم مؤسسة «مسك الخيرية» ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وسينطلق في يومه الختامي عبر كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، المؤشر السنوي للعلامات التجارية في المملكة، وتم فيه إعلان أسماء العلامات التجارية العشرين بالمملكة صاحبة التصنيف الأعلى في مؤشر العلامات الأعلى قيمة، والأعلى تأثيراً، وفقا لمنهجية تقييم «BrandZ»، وهو المؤشر الأبرز عالميا في تقييم العلامات التجارية
ويضم المهرجان أربعة مكونات رئيسية هي «ماركاثون مسك»، «منتدى نكست»، و«مؤشر وحفل تكريم العلامات التجارية الأقوى»، ويشارك فيه 300 موهبة شابة في تحدي «ماركاثون مسك»، يقدم ويطور من خلاله الشباب المشاركون جملة من الحلول لمجموعة من التحديات التسويقية التي يتم طرحها عن طريق كبرى العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك في مقر كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال تحت إشراف نخبة من متخصصي التسويق في إطار تعليمي لإثراء خبرة الشباب، ويوجد عدد من المؤسسات والوكالات المتخصصة في مجال الدعاية والإعلان والتسويق ومن بينها: توركواز، كانتار، صاحي، وولتر ثومبسون، ليو برنت، فاب لاب وغيرها، وذلك لدعم المشاركين لتقديم حلول إبداعية مبتكرة.
وعلى منصة «منتدى نكست» يجتمع نخبة من القادة والخبراء على مستوى العالم للنقاش وتبادل التجارب والأفكار واستعراض واقع السوق والفرص والتحديات ووضع الأسس لبناء وتقييم العلامات التجارية الرائدة وتعزيز دورها الفعال في النمو الاقتصادي والمساهمة في بناء هوية الأوطان، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
ينطلق في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية اليوم مهرجان «نكست» لأقوى العلامات التجارية، والذي يعد أول مهرجان من نوعه في المملكة ويستمر ثلاثة أيام، من تنظيم مؤسسة «مسك الخيرية» ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وسينطلق في يومه الختامي عبر كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، المؤشر السنوي للعلامات التجارية في المملكة، وتم فيه إعلان أسماء العلامات التجارية العشرين بالمملكة صاحبة التصنيف الأعلى في مؤشر العلامات الأعلى قيمة، والأعلى تأثيراً، وفقا لمنهجية تقييم «BrandZ»، وهو المؤشر الأبرز عالميا في تقييم العلامات التجارية
ويضم المهرجان أربعة مكونات رئيسية هي «ماركاثون مسك»، «منتدى نكست»، و«مؤشر وحفل تكريم العلامات التجارية الأقوى»، ويشارك فيه 300 موهبة شابة في تحدي «ماركاثون مسك»، يقدم ويطور من خلاله الشباب المشاركون جملة من الحلول لمجموعة من التحديات التسويقية التي يتم طرحها عن طريق كبرى العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك في مقر كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال تحت إشراف نخبة من متخصصي التسويق في إطار تعليمي لإثراء خبرة الشباب، ويوجد عدد من المؤسسات والوكالات المتخصصة في مجال الدعاية والإعلان والتسويق ومن بينها: توركواز، كانتار، صاحي، وولتر ثومبسون، ليو برنت، فاب لاب وغيرها، وذلك لدعم المشاركين لتقديم حلول إبداعية مبتكرة.
وعلى منصة «منتدى نكست» يجتمع نخبة من القادة والخبراء على مستوى العالم للنقاش وتبادل التجارب والأفكار واستعراض واقع السوق والفرص والتحديات ووضع الأسس لبناء وتقييم العلامات التجارية الرائدة وتعزيز دورها الفعال في النمو الاقتصادي والمساهمة في بناء هوية الأوطان، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.