أمير القصيم: تشكيل فريق عمل لتطوير مهرجان الكليجا
الجمعة / 03 / رجب / 1438 هـ الجمعة 31 مارس 2017 02:36
سلمان الضباح (بريدة)
okaz_online@
شدد أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل لرئيس مجلس التنمية السياحية، على بذل المزيد من الجهود وتشكيل فريق عمل مشترك من أمانة المنطقة والغرفة التجارية والجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص، لتطوير مهرجان الكليجا وتنويع فعالياته ومعروضاته وتحسين آليات تسويقه بما يحقق أفضل الأهداف المرجوة منه، ليلامس مستويات الطموحات المنشودة ويواكب حركة التنمية الاقتصادية ويصل به كمنتج غذائي إلى العالمية، وألاّ يبقى على نهج واحد منذ أن بدأ وحتى الآن. وبين خلال افتتاحه مهرجان الكليجا والمأكولات الشعبية الذي يستمر 10 أيام في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، أن لديه ولدى الأسر المنتجة والزوار رغبة في التطوير والتجديد وهذا ما نأمله منهم، كون منتج الكليجا أصبح منتجاً مشهوراً وكافة مناطق المملكة تعرف تميز منطقة القصيم به، لافتاً إلى أهمية وجود آليه لتطوير مهرجانات المنطقة بشكل عام وإيجاد حلول مناسبة لتواجد عربات الأطعمة المتنقلة فيها من خلال التعاون والتنسيق مع أمانة المنطقة والغرف التجارية والجهات المنظمة والمشغلة للمهرجانات. وأكد أن مهرجان الكليجا بات نافذة تسويقية للمنتجات الغذائية والمشغولات اليدوية والحرف والصناعات الوطنية، حتى أصبح إحدى العلامات الفارقة ذات الصيت والمكانة المتقدمة في قائمة أفضل المهرجانات في المملكة، مبينا أن لديهم مخططاً لإيجاد أكثر من فرصة لنقل مهرجان الكليجا وتعميمه على كافة مناطق المملكة، معبراً عن سروره عندما يجد الأسر المنتجة وبمشاركة الجهات والدوائر الحكومية مجتمعين في مكان واحد لعرض منتجاتهم وخدماتهم، مشيراً إلى أن الأمل معقود على أن يتم استغلال شهرة وصيت منتج الكليجا للتعريف بمنتجات وطنية أخرى لتخصص لها أجنحة عرض في أروقة المهرجان، الأمر الذي من شأنه فتح مجالات أوسع لترويج صناعاتنا الوطنية وعلاماتنا التجارية، مؤكداً أن الدور ملقى على عاتق رجال الأعمال والشباب ومؤسسات الدولة في المنطقة، لوضع تصور شامل وواقعي يجمع كل الرؤى والأفكار الخلاقة في بوتقة واحدة لخلق نافذة فاعلة تعمل على تسويق المنتج الوطني لوصوله للمستوى الخارجي.
شدد أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل لرئيس مجلس التنمية السياحية، على بذل المزيد من الجهود وتشكيل فريق عمل مشترك من أمانة المنطقة والغرفة التجارية والجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص، لتطوير مهرجان الكليجا وتنويع فعالياته ومعروضاته وتحسين آليات تسويقه بما يحقق أفضل الأهداف المرجوة منه، ليلامس مستويات الطموحات المنشودة ويواكب حركة التنمية الاقتصادية ويصل به كمنتج غذائي إلى العالمية، وألاّ يبقى على نهج واحد منذ أن بدأ وحتى الآن. وبين خلال افتتاحه مهرجان الكليجا والمأكولات الشعبية الذي يستمر 10 أيام في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، أن لديه ولدى الأسر المنتجة والزوار رغبة في التطوير والتجديد وهذا ما نأمله منهم، كون منتج الكليجا أصبح منتجاً مشهوراً وكافة مناطق المملكة تعرف تميز منطقة القصيم به، لافتاً إلى أهمية وجود آليه لتطوير مهرجانات المنطقة بشكل عام وإيجاد حلول مناسبة لتواجد عربات الأطعمة المتنقلة فيها من خلال التعاون والتنسيق مع أمانة المنطقة والغرف التجارية والجهات المنظمة والمشغلة للمهرجانات. وأكد أن مهرجان الكليجا بات نافذة تسويقية للمنتجات الغذائية والمشغولات اليدوية والحرف والصناعات الوطنية، حتى أصبح إحدى العلامات الفارقة ذات الصيت والمكانة المتقدمة في قائمة أفضل المهرجانات في المملكة، مبينا أن لديهم مخططاً لإيجاد أكثر من فرصة لنقل مهرجان الكليجا وتعميمه على كافة مناطق المملكة، معبراً عن سروره عندما يجد الأسر المنتجة وبمشاركة الجهات والدوائر الحكومية مجتمعين في مكان واحد لعرض منتجاتهم وخدماتهم، مشيراً إلى أن الأمل معقود على أن يتم استغلال شهرة وصيت منتج الكليجا للتعريف بمنتجات وطنية أخرى لتخصص لها أجنحة عرض في أروقة المهرجان، الأمر الذي من شأنه فتح مجالات أوسع لترويج صناعاتنا الوطنية وعلاماتنا التجارية، مؤكداً أن الدور ملقى على عاتق رجال الأعمال والشباب ومؤسسات الدولة في المنطقة، لوضع تصور شامل وواقعي يجمع كل الرؤى والأفكار الخلاقة في بوتقة واحدة لخلق نافذة فاعلة تعمل على تسويق المنتج الوطني لوصوله للمستوى الخارجي.