«التقاعد» تحقق أعلى نسبة «تحول إلكتروني» في تاريخها
الاثنين / 06 / رجب / 1438 هـ الاثنين 03 أبريل 2017 03:23
«عكاظ» (الرياض)
okaz_online@
حققت المؤسسة العامة للتقاعد نسبة إنجاز بلغت 94.72% وذلك في نتائج تقرير قياس التحول السابع للتعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) والتابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لتحصل بذلك على المركز السابع من بين 156 جهة حكومية شاركت في النسخة السابعة لقياس التحول لعام 1437-1438هـ.
كما أوضح تقرير القياس حصول المؤسسة على المركز الثاني في مؤشر قياس التحول الخاص بقطاع العمل والعمال والذي شارك فيه عدد من الجهات الحكومية الخدمية، لتدخل بذلك في مرحلة (التميز والتحسّن) وتنطلق بخطوات ثابتة نحو مرحلة (التكامل)، أحد أهم أهداف المؤسسة الإستراتيجية التي تسعى لتحقيقها في الفترة القادمة.
وأشار التقرير في رصده لقياس مؤشر منظور البنية والذي يشتمل على محوري (النية الأساسية، وبنية التكامل) على حصول المؤسسة على نسبة إنجاز بلغت 96.22%، كما حققت نسبة إنجاز بلغت 93.33%، وذلك على صعيد قياس مؤشر منظور الإدارة والذي تضمن محوري (المتطلبات الأساسية، ومتطلبات الأمن).
وكشف التقرير أن المؤسسة قد حققت في مؤشر قياس محور (مقدمو الخدمة) نسبة إنجاز بلغت 97.08% والذي اشتمل على (التوظيف، وتحفيز العاملين، ولجنة التعاملات الإلكترونية).
يذكر أن عملية القياس تتم وفق منهجية علمية أشرف على إعدادها وتحليل نتائجها فريق وطني يضم نخبة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية الوطنية، مسترشدين في ذلك بأفضل التجارب والمعايير الدولية في حقل التعاملات الإلكترونية الحكومية.
حققت المؤسسة العامة للتقاعد نسبة إنجاز بلغت 94.72% وذلك في نتائج تقرير قياس التحول السابع للتعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) والتابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لتحصل بذلك على المركز السابع من بين 156 جهة حكومية شاركت في النسخة السابعة لقياس التحول لعام 1437-1438هـ.
كما أوضح تقرير القياس حصول المؤسسة على المركز الثاني في مؤشر قياس التحول الخاص بقطاع العمل والعمال والذي شارك فيه عدد من الجهات الحكومية الخدمية، لتدخل بذلك في مرحلة (التميز والتحسّن) وتنطلق بخطوات ثابتة نحو مرحلة (التكامل)، أحد أهم أهداف المؤسسة الإستراتيجية التي تسعى لتحقيقها في الفترة القادمة.
وأشار التقرير في رصده لقياس مؤشر منظور البنية والذي يشتمل على محوري (النية الأساسية، وبنية التكامل) على حصول المؤسسة على نسبة إنجاز بلغت 96.22%، كما حققت نسبة إنجاز بلغت 93.33%، وذلك على صعيد قياس مؤشر منظور الإدارة والذي تضمن محوري (المتطلبات الأساسية، ومتطلبات الأمن).
وكشف التقرير أن المؤسسة قد حققت في مؤشر قياس محور (مقدمو الخدمة) نسبة إنجاز بلغت 97.08% والذي اشتمل على (التوظيف، وتحفيز العاملين، ولجنة التعاملات الإلكترونية).
يذكر أن عملية القياس تتم وفق منهجية علمية أشرف على إعدادها وتحليل نتائجها فريق وطني يضم نخبة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية الوطنية، مسترشدين في ذلك بأفضل التجارب والمعايير الدولية في حقل التعاملات الإلكترونية الحكومية.