أخبار

موجز عالمي

حماس تعدم 3 جواسيس

أعدمت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة أمس (الخميس) ثلاثة أشخاص أدينوا بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي في غزة. وأوضح قائد شرطة حماس في القطاع تيسير البطش أن الثلاثة غير مرتبطين باغتيال القيادي في حماس مازن فقهاء، ولكنه يأتي في إطار الإجراءات الأمنية التي أعقبت ذلك.

مقتل جندي فرنسي بمالي

أعلنت الرئاسة الفرنسية مقتل جندي فرنسي أمس في مالي، باشتباك مع إرهابيين خلال العملية شرق البلاد. وأشارت الرئاسة في بيان أمس إلى أن الرئيس فرنسوا هولاند حيّا تضحية العسكري الذي ينتمي إلى كتيبة انجي السادسة للهندسة.

أمريكا لم تكبح كوريا الشمالية

ذكر قائد عسكري أمريكي كبير أمس (الخميس) أن الإجراءات الاقتصادية والدبلوماسية التي اتخذت لكبح البرنامج الصاروخي لكوريا الشمالية لم تثمر النتائج المرجوة. وجاءت التصريحات في أعقاب الاختبار الصاروخي الأخير الذي أجرته بيونجيانج وأثار عاصفة من ردود الفعل بين قادة العالم.

مقتل إسرائيلي وجرح آخر

أعلن الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتل إسرائيلي وجرح آخر صباح أمس (الخميس) دهسا بسيارة في هجوم قرب مستوطنة عوفرا في الضفة الغربية المحتلة، وأشار جيش الاحتلال إلى أنه اعتقل منفذ الهجوم.

كوريا الجنوبية تختبر صاروخا

اختبرت كوريا الجنوبية بنجاح صاروخا باليستيا يبلغ مداه 800 كيلومتر، ما يبدو كافيا ليصل إلى أبعد المناطق في أراضي كوريا الشمالية، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» أمس (الخميس).

ألمانيا تحقق مع 20 تركياً

ذكرت صحيفة «دي فيلت» أمس (الخميس) أن السلطات الألمانية تحقق مع 20 مواطنا تركيا للاشتباه بهم في أنشطة تجسس في ألمانيا، وأشارت الصحيفة إلى أنها تلقت المعلومات من خلال رد رسمي للحكومة على سؤال بشأن القضية التي أقامتها المشرعة الألمانية سيفيم داجدلين مع الحزب اليساري المتشدد دي لينكه.

تدمير نفق بين غزة وسيناء

قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري للجيش المصري، إن قوات إنفاذ القانون بشمال سیناء تمكنت من اكتشاف وتدمیر جسم لنفق رئیسي على الشریط الحدودي بين قطاع غزة وسيناء أمس (الخميس).