محطة أخيرة

«مسك» تطلق مبادرتين لإنشاء أكاديمية ومتاجر للفنون البصرية

مسك آرت يحتضن إبداعات المواهب الصغيرة. (واس)

«عكاظ» (الرياض)

أكدت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (مسك الخيرية) عن عزمها إعلان مبادرتين لدعم الفنون البصرية عند الشباب، وذلك عند اختتام مهرجان «مسك آرت» أمس (الجمعة). وأوضحت «مسك» في بيان صحفي بثته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المبادرة الأولى تكمن في إطلاق متاجر إلكترونية افتراضية لعرض منتجات الفنانين من اللوحات، فيما تعتمد المبادرة الثانية على إنشاء أكاديمية خاصة بالفنون البصرية.

وشهد مهرجان «مسك آرت» منذ أن فتح أبوابه للزوار، تسجيل مستويات قياسية في الإقبال من مختلف الشرائح، بلغ أوجه مع نهاية الأسبوع، في مؤشر عكس اهتمام الشارع السعودي المتنامي بالفنون.

واستعرض أكثر من 150 فنانا وفنانة في الرسم التشكيلي وفن النحت وفنون الديجيتال والرسوم المتحركة والمجسمات الفنية وغيرها من الفنون البصرية من داخل المملكة وخارجها، منتجاتهم اليدوية ولوحاتهم الإبداعية، لعرضها للبيع ضمن مهرجان «مسك آرت».

وتنص المبادرة الأولى على إنشاء تطبيق إلكتروني «يكون بمثابة مجتمع افتراضي للفنانين في السعودية ويمكنهم عرض منتجاتهم فيه وبيعها دون أن يكون على ذلك أي رسوم»، وستتكفل «مسك» بعملية تأسيس التطبيق الإلكتروني وتجهيز البنية التحتية له وإدارته، بينما تنص المبادرة الثانية على إنشاء أكاديمية للفنون البصرية لتدريب وتطوير مهارات الفنانين، بهدف تلبية حاجة الفنانين من الدراسة الأكاديمية.