أخبار

الميليشيات تعتدي على مظاهرة نسائية في صنعاء

رجال الأمن يتفحصون جثة انتحاري عدن أمس. (إعلام أمن عدن)

«عكاظ» (جدة)

okaz_online@

اعتدت الميليشيات الانقلابية أمس (الأحد)، في العاصمة صنعاء على مظاهرة نسائية لأمهات المختطفين أمام سجن الأمن السياسي (الاستخبارات)، واستخدم المسلحون الهراوات والعصي في تفريقها. وذكرت مصادر في رابطة أمهات المختطفين لـ«عكاظ»، أن عددا من النساء تعرضن للمطاردة في الشوارع والأحياء بصورة فاشية وهمجية كما تعرض بعض النساء للضرب بالعصي، والسباب.

من جهة أخرى، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وميليشيات الحوثي وصالح في منطقة الصفراء بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة أمس (الأحد)، ما أسفر عن مقتل ستة من الحوثيين وأربعة جنود من قوات اللواء 21 ميكا الحكومي.

وتصدى الجيش الوطني في مديرية صرواح غرب مأرب لمحاولة تسلل من قبل عناصر من المتمردين إلى أحد جبال منطقة الزغن المحررة ‏جنوب مركز المديرية. وأفاد مصدر عسكري بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المتسللين والجيش تمكن خلالها الجيش من قتل وإصابة 10 من عناصر مسلحة، في حين قُتل جندي من عناصر ‏الجيش.‏

في هذه الأثناء، أحبطت وحدة مكافحة ‏الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن، عملية تفجير كان يخطط لتنفيذها ‏انتحاري في أحد حواجز التفتيش في المدينة. وأوضح المتحدث باسم إدارة أمن عدن النقيب عبدالرحمن النقيب، أن الانتحاري الذي كان يرتدي لباسا عسكريا وحزاما ناسفا قتل قبل وصوله إلى حاجز أمني، وأن خبراء المتفجرات أبطلوا مفعول الحزام الناسف الذي ‏كان يرتديه.