أخبار

«إمارة مكة»: القبض على باعة مياه الصرف

صورة متداولة لمجرى صرف صحي استغل لإعادة معالجة المياه في بحرة.

إبراهيم علوي (جدة)

i_waleeed22@

أوقفت الجهات المختصة في محافظة جدة أشخاصا تورطوا في التعدي على مياه صرف صحي معالجة ببحرة، ويتم بيعها على أنها مياه صالحة للشرب.

وأعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة ضبط متورطين ظهروا في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يسحبون مياها بمضخة كهربائية من قناة تصريف المعالجة الثلاثية في بحرة، وتسويقها على أنها مياه صالحة للشرب.

وأوضحت الإمارة في بيان لها أمس (الاثنين) أن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد فور ظهور المقطع وجه بالإفادة عن الواقعة بشكل عاجل، والتحقق من صحتها، إذ تبين صحة المقطع، وتمت إحالة المتورطين إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

في المقابل، أوضحت شركة المياه الوطنية أن الفرق الميدانية وقفت على الموقع، ورصدت بعض حالات التعدي على القناة، ورفعت بدورها الأمر للجهات المختصة، مبينة أن مجرى المياه الذي ظهر في مقطع الفيديو هو مجرى لمياه معالجة ثلاثياً صادرة من محطتي المعالجة في بحرة وعرنة مروراً بمدينة جدة.

ولفتت إلى أنه باشرت فرق فنية من الشركة الموقع، واطلعت على المناطق المحيطة بالقناة، ومحطات المعالجة، لضمان خلوها من التعديات، وذلك بدعم من الجهات المختصة، لإزالة أي تعديات حالية أو مستقبلية، ضمانا لسلامة المواطنين من أية ممارسات غير مسؤولة قد تضر بصحتهم.