أخبار

القريات: حبات البرد تتلف السيارات.. والأجواء تدفع الأهالي للتنزه

عبدالعزيز المشيطي (القريات)

Abdulaziz010100@

تسبب تساقط "البرد" والأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم (الجمعة) على مركز الحديثة التابع لمحافظة القريات، في حدوث أضرار للزجاج الأمامي لعدد من المركبات.

وتداولت مواقع التواصل مقاطع وصوراً تُظهر سقوط حبات برد كبيرة على مركز الحديثة الحدودي التابع لمحافظة القريات، تسببت في تكسير زجاج بعض السيارات.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف المقدم معيش بن نمر الرويلي، أنه إشارة إلى الحالة المطرية التي مرت بها منطقة الجوف منذ الأربعاء الماضي، وهطلت على إثرها أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على مركز الحديثة، ومن خفيفة إلى متوسطة على محافظتي القريات وطبرجل، وخفيفة على سكاكا شملت قارا والعمارية، فقد جرت عدد من الشعاب والأودية منها شعيب المخروق واللوحة وحصيدة الغربية.

وأشار إلى أن الدفاع المدني تلقى عدة بلاغات عن تأثر بعض المركبات جراء زخات البرد على مركز الحديثة، تسببت في تلف زجاج بعض السيارات وتأثر هيكلها الخارجي.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر من أخطار السيول المنقولة، وعدم المخاطرة بقطع الأودية والشعاب أثناء جريانها، وعدم ترك الأطفال بالقرب من الأودية والشعاب والمستنقعات المائية.

من جهة أخرى، ساهمت الأمطار التي هطلت على محافظة القريات ومركز الحديثة في اعتدال الأجواء، مما دعا المواطنين للخروج من منازلهم للتنزه والتخييم على ضفاف الأودية والشعاب، حيث يصادف إجازة نهاية الأسبوع.

وكان لشعيب حصيدة نصيب كبير من المتنزهين الذين تواجدوا على جنباته مستمتعين بجريانه، فيما ارتفع منسوب المياه في شعيب المخروق مكوناً بحيرة مائية جذبت العوائل لمشاهدتها، رغم تحذيرات الدفاع المدني المستمرة بالابتعاد عن تجمعات السيول ومجاري الأودية حفاظاً على سلامتهم.