أخبار

مدير تعليم جدة يلتقي بقادة ومشرفي مدارس النسيم

دشن مركز الجودة ومسرح المكتب..

صالح شبرق (جدة)

أكد المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي، أن القدوة يجب أن يعيشها الطلاب في كافة مناشطهم ويمارسونها في أنشطتهم لتعزيز مبدأ القدوة الحسنة في نفوس الطلاب تماشيا مع أهداف مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل "كيف نكون قدوة".

وحث الثقفي على أهمية النظر إلى السياسات العليا والأهداف للتعليم والتي من أبرزها إخراج جيل صالح تماشيا مع رؤية ٢٠٣٠ وتحول ٢٠٢٠ مؤكدا كذلك على ترسيخ مبدأ القدوة في عمله بالإضافة إلى التركيز على أسباب حدوث السلبيات من بعض الطلاب والعمل على حلها بطرق تربوية مع ضرورة الاستماع وفتح باب الحوار سواء مع الطالب أو مع المعلم.

وأبدى مدير تعليم جدة سعادته بما قدمه طلاب مدارس النسيم من جودة وتميز في اللغة والإلقاء خلال فقرات الحفل، مؤكدا دعم تعليم جدة للنشاط الطلابي لأن الجودة والإبداع تنبع أولا من الطالب لذلك يجب دعمه وتحفيزه لأنه القاعدة مثمنا جهود إدارة ومنسوبي مكتب التعليم بالنسيم وكذلك قادة المدارس والمشرفين والمعلمين متمنيا لمكتب التعليم بالنسيم مزيدا من التألق المتواصل.

جاء ذلك خلال لقائه بقادة مدارس مكتب التعليم بالنسيم اليوم "الثلاثاء" وذلك بمقر المكتب الذي شهد حضور القيادات التعليمية ومشرفي مدارس المكتب بالإضافة لعدد من الطلاب والمعلمين.

وكان اللقاء قد سبقه عدد من الفعاليات حيث دشن الثقفي مركز الجودة والتميز التابع للمكتب وتجول في ورشة الخط الفني المصاحبة للقاء والتي حملت عنوان "كيف نكون قدوة" بأنامل الطلاب كما كرم أصحاب اللوحات الفائزة في مسابقة فنون جدة ومن أبرزها لوحة الطالب عبدالله الجداوي عن جنودنا البواسل والتي حصدت المركز الأول في المسابقة حيث تسلم الطالب من قبل مدير التعليم مبلغ مقداره خمسة آلاف ريال قيمة للوحة التي قام تعليم جدة بشرائها لإرسالها للحد الجنوبي.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بتدشين الثقفي لمسرح مكتب التعليم بالنسيم كما ضم الحفل العديد من الفقرات الخطابية والمسرحية بالإضافة إلى الأوبريتات والكلمات الطلابية تم بعدها طرح ورقتي عمل بعنوان

"مشروع اختبار الكفايات" و "التعلم العميق" قدمها المشرفان عاطف البطاطي وعبود باريان.

من جهته قدم مدير مكتب التعليم بالنسيم الدكتور سعود السلمي الشكر والتقدير لمدير تعليم جدة على تشريفه لفعاليات المكتب مؤكدا أن تعليم جدة تعود منه دوما الدعم والمساندة للارتقاء بالعملية التعليمية في جدة لتحقيق التميز واستدامته.