اقتصاد

هند.. أول سعودية تنضم لمديري «المطارات»

أول سعودية تتولى منصباً في «شركة المطارات»

هند الزاهد

فاطمة آل دبيس (الدمام) fatimah_a_d@

انضمت هند الزاهد إلى تشكيل مجلس المديرين لشركة مطارات الدمام، الذي يرأسه المهندس عبدالله الزامل، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، في اجتماع برئاسة وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان.

وتعد الزاهد أول امرأة سعودية تنضم لمجلس مديري إحدى الشركات التابعة لشركة الطيران المدني السعودي القابضة.

وناقش مجلس هيئة الطيران المدني سير العمل في برنامج خصخصة الهيئة، والبرنامج التنفيذي للشركة القابضة، واطلع على البرنامج الأولي لمشروع الحوكمة للهيئة وعلاقتها بشركة الطيران المدني السعودي القابضة.

يذكر أن مجلس المديرين لشركة مطارات الدمام يضم في عضويته التي اعتمدت محمد الشتوي، والمهندس نجيب السيهاتي، ومعاذ النعيم، وحازم مبارك، ومحمد بامقا.

ووعدت هند آل زاهد عبر«عكاظ»، بأن تكون بحجم الثقة التي ساهمت في توليها هذا المنصب، وأن تكون قيمة مضافة لهذه الشركة.

يذكر أن آل زاهد كانت -ولا تزال- مديرة مركز سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية الشرقية من عام 2006. وقالت إن من أهم مسؤولياتها تنمية وتطوير العديد من المشاركات للسيدات السعوديات في القطاع الخاص والحكومي، ورفع الوعي بإمكانية المرأة ريادة الأعمال، والتعرف على التحديات التي تواجه سيدات الأعمال في مجال الأعمال السعودي، واستنباط السبل المناسبة لمعالجة هذه التحديات، وتسهيل النقاش مع صناع القرار المحليين.

كما عملت آل زاهد على إدارة الفريق التنفيذي للمنتدى الاقتصادي للمرأة من عام 2008-2016، مع مهمة إعطاء المزيد من السيدات السعوديات فرص المشاركة في التنمية الاقتصادية.

واختيرت آل زاهد من قبل مجلة فوربس ضمن أكثر الشخصيات المؤثرة في السعودية.