أخبار

رئاسة الحرمين تستعد لرمضان بـ 10 آلاف فرد

أحمد الحسني (مكة المكرمة) @gala_sa1

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، استعداد الرئاسة العامة لموسم شهر رمضان المبارك بخطة أُعدت مسبقاً بدأت من يوم الخميس 1438/8/15هـ، وتنتهي الأحد الموافق 1438/10/15هـ يتم تنفيذها بالحرمين الشريفين، ولمدة 60 يوما.

وقال السديس: إن خطة الرئاسة خلال موسم شهر رمضان لهذا العام تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، تشمل مساعدة المعتمرين والزوار على تأدية مناسكهم بكل سكينة وهدوء، مع الحرص على تنفيذ خطتها المعدة دون عوائق تُذكر، وبصفة مستمرة ودائمة على مدار الساعة، ومتاحةً لجميع قاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين والمصلين مع الحرص على توجيههم بالحكمة والموعظة الحسنة، وتوفير جميع الخدمات اللازمة، وتهيئة جميع المرافق والإمكانات، مُبيناً أن ذلك يتم بمشاركة وتنسيق الإدارات الحكومية والأمنية ذات العلاقة.

وبيّن أنه يقوم على تنفيذ هذه الخطة في الحرمين الشريفين خلال موسم شهر رمضان لعام 1438هـ أكثر من (10 آلاف) من القوى البشرية من موظفين وموظفات المؤهلين علمياً وعملياً للمراقبة ومتابعة سير العمل، إضافة إلى عمال وعاملات النظافة.

وبين السديس أن الدخول لصحن المطاف من باب الملك عبدالعزيز خلال شهر رمضان المبارك، ومن الجهة الغربية للمسجد الحرام من الدور الأرضي لتوسعة الملك فهد -رحمه الله- ومن الجهة الشرقية من خلال باب السلام بقبو المسعى وأبواب المسعى الأرضي تيسيراً لدخول وخروج قاصدي الحرم المكي الشريف.

وأشار إلى أنه سيتم الاستفادة من التوسعة السعودية الثالثة (التوسعة الشمالية)، إذ سيكون جميعها مصليات، كما سيتم إخلاء الطواف للطائفين، وإفساح كل المساحات للمعتمرين والزائرين، بناء على توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.