«التعليم»: بحث احتساب المواظبة في تقارير الابتدائية
18 % من المدارس لم تسجل غيابا في «الأسبوع الميت» !
الثلاثاء / 27 / شعبان / 1438 هـ الثلاثاء 23 مايو 2017 02:37
«عكاظ» (الرياض)
okaz_online@
أعلنت اللجنة المركزية للانضباط المدرسي في وزارة التعليم أن 18 % من المدارس في المناطق لم تثبت في برنامج «نور» إدخال الغياب للأيام التي سبقت اختبارات الفصل الدراسي الثاني (التي تعرف بالأسبوع الميت)، فيما بلغت نسبة الإدخال 82 %.
وناقشت اللجنة خلال اجتماعها أمس (الإثنين) برئاسة وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نيّاف الجابري المقترح المقدم لاحتساب المواظبة في تقارير المرحلة الابتدائية للأعوام القادمة، إضافة إلى تقرير اللجنة المشكلة للاجتماع بإدارات التعليم التي يوجد لديها انخفاض في نسبة إدخال وتثبيت الغياب لمعرفة الصعوبات التي تواجههم في ذلك وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وبينت اللجنة أن 33 إدارة تعليمية سجلت نسبا عالية في الحضور وإدخال وتثبيت الغياب، وبلغت نسبة حضور الطلاب في تلك الفترة 98 %، بفارق كبير عن الفترات المستهدفة السابقة.
وأوضح الجابري أن الأرقام الإيجابية التي تحققت هذا العام تعود إلى الجهود التي تبذلها إدارات التعليم لتمكين الانضباط وتعزيزه والاستفادة من تقديم الاختبارات هذا العام، معربا عن شكره لإدارات التعليم التي تميزت في الانضباط المدرسي.
أعلنت اللجنة المركزية للانضباط المدرسي في وزارة التعليم أن 18 % من المدارس في المناطق لم تثبت في برنامج «نور» إدخال الغياب للأيام التي سبقت اختبارات الفصل الدراسي الثاني (التي تعرف بالأسبوع الميت)، فيما بلغت نسبة الإدخال 82 %.
وناقشت اللجنة خلال اجتماعها أمس (الإثنين) برئاسة وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نيّاف الجابري المقترح المقدم لاحتساب المواظبة في تقارير المرحلة الابتدائية للأعوام القادمة، إضافة إلى تقرير اللجنة المشكلة للاجتماع بإدارات التعليم التي يوجد لديها انخفاض في نسبة إدخال وتثبيت الغياب لمعرفة الصعوبات التي تواجههم في ذلك وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وبينت اللجنة أن 33 إدارة تعليمية سجلت نسبا عالية في الحضور وإدخال وتثبيت الغياب، وبلغت نسبة حضور الطلاب في تلك الفترة 98 %، بفارق كبير عن الفترات المستهدفة السابقة.
وأوضح الجابري أن الأرقام الإيجابية التي تحققت هذا العام تعود إلى الجهود التي تبذلها إدارات التعليم لتمكين الانضباط وتعزيزه والاستفادة من تقديم الاختبارات هذا العام، معربا عن شكره لإدارات التعليم التي تميزت في الانضباط المدرسي.