أخبار

مرور المدينة: 5آلاف مركبة في مواقف «الترددي»

سلطان الميموني (المدينة المنورة) almemone3@

أكد مدير مرور المدينة المنورة العقيد الدكتور صلاح الجابري، أن خمسة آلاف مركبة أوقفت في مواقف محطات النقل الترددي الثمانية، واستخدم أصحاب تلك المركبات الحافلات للوصول إلى المسجد النبوي، موضحا أن النقل الترددي ساهم بشكل كبير في انسيابية الحركة المرورية في مركزية المدينة والطرق المؤدية إليها.

وأشار الجابري إلى أنهم يسعون بالتعاون مع هيئة تطوير المدينة إلى أن يتم النقل الترددي بين المسجد النبوي والمحطات في أقل وقت ممكن من الزمن، داعيا مشتركي مواقف المسجد النبوي الحضور مبكرا قبل الصلوات والالتزام بالعبور من المسار الأيمن في حالة الفرز.

وأوضح الجابري أن العمل في طريق الملك عبدالعزيز النازل على وشك الانتهاء لتكون مواقف للمصلين بالمسجد النبوي الشريف، حسب توجيه أمير المنطقة لهيئة تطوير المدينة بالاستفادة من الأراضي الفضاء القريبة من الحرم.

وأضاف أن هناك استعدادات أكبر لليلتي 27 و29 اللتين تشهدان حركة مرورية كثيفة، موضحا أن كامل قوة المرور وآلياته موجودون في كل ميدان أو تقاطع أو طريق، خصوصا الطرق المؤدية إلى المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي، وفي داخل المركزية نفسها، وعلى خطوط المشاة، وفي مواقف المسجد النبوي.

وأشار إلى أن من ضمن التنسيق مع هيئة تطوير المدينة أزيل الرصيف الأوسط في شارع الـ30، وإغلاق إشارتي السلام وطريق قبا الواقعة تحت جسر الصافية.