أخبار

أمير المدينة للحفظة: تَمثّلوا منهج القرآن الوسطي

الأمير فيصل بن سلمان يقبل حافظاً للقرآن من ذوي الاحتياجات الخاصة. (عكاظ)

فيصل الرويشد (المدينة المنورة)

Okazmadinah@

شهد أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، مساء أمس الأول (الثلاثاء)، حفلة تكريم 104 حفاظ من أبناء الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، بحضور نائبه الأمير سعود بن خالد الفيصل.

وأكد الأمير فيصل بن سلمان للحفظة، عظم المسؤولية الملقاة عليهم كقدوة شرفها الله بحفظ كتابه العظيم، وحثهم على اتباع نهج القرآن الكريم وجعله أسلوب حياة لهم وواقعا ملموسا يتمثلونه، وأخذ منهج الوسطية والاعتدال طريقا ومنهجا لهم، والابتعاد عن الغلو والتطرف.

وعبر أمير منطقة المدينة عن سعادته بتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة من حفظة كتاب الله، مثمنا ما قدموه من تحد ومثابرة نالوا بها هذا الفضل الذي يتمناه كل مسلم ومسلمة.

من جهته، أكد رئيس الجمعية الدكتور علي العبيد، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين لتسخير كل الوسائل لحفظ القرآن الكريم وطبعه وخدمته، موضحا أن 213 طالبا وطالبة نالوا شرف حفظ كتابه الكريم هذا العام، وفاز أربعة حفاظ وخمس حافظات في جائزة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، إضافة لمشاركتهم في مسابقات محلية ودولية، مبينا أن الجمعية شارفت على الانتهاء من بناء الصرح العلمي «وقف القرآن التعليمي» بالمدينة.