أخبار

«الديموقراطية» تسيطر على سد البعث

مقتل 3 من «حزب الله» في درعا

آليات عسكرية أمريكية على طريق قرب قرية عين عيسى التابعة للرقة أمس الأول. (أ. ف. ب)

راوية حشمي، رويترز (بيروت)hechmirawiya@

قتل ثلاثة عناصر من ميليشيات «حزب الله» اللبناني أمس الأول في سورية، في معارك يشارك فيها الحزب إلى جانب النظام السوري في حي سجنة، آخر المعاقل التي يسيطر عليها النظام في المنشية في محافظة درعا.

وتداول ناشطون أمس (الأحد) عبر مواقع التواصل الاجتماعي أسماء وصور القتلى وهم: علي محمد ياغي، مازن حسين عباس، وحسين عبدالحميد الفن.

من جهة أخرى، أعلنت قوات سورية الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، انتزاع السيطرة على سد على نهر الفرات من تنظيم «داعش» أمس الأحد في أحدث مكسب تحققه في تقدمها صوب مدينة الرقة. وقالت إنها سيطرت على سد البعث وغيرت اسمه إلى سد الحرية، ويقع السد على مسافة نحو 22 كيلومترا من الرقة.

وأفاد المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية نوري محمود، بأن المقاتلين يقومون بتمشيط القرى المجاورة بحثا عن ألغام وتعزيز خطوطهم الدفاعية.

وتقدمت قوات سورية الديموقراطية خلال الأشهر القليلة الماضية إلى مسافة بضعة كيلومترات من الرقة وواجهت مقاومة عنيفة من مقاتلي داعش. وأدى القتال منذ أواخر العام الماضي إلى نزوح عشرات الآلاف من السكان وفقا لمصادر من الأمم المتحدة وفر العديد منهم إلى مخيمات في المنطقة.

وكان نوري قال أمس الأول إن من المقرر أن تبدأ عملية اجتياح المدينة خلال بضعة أيام. وسيشكل الهجوم على الرقة ضغطا إضافيا على التنظيم الإرهابي الذي يواجه الهزيمة في مدينة الموصل ويتراجع في العديد من مناطق سورية.