أخبار

مذكرة تفاهم لخدمة المشاريع السياحية

عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة)

okaz777@

وقعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة مذكرة تفاهم مع معهد ريادة الأعمال الوطني (ريادة) لخدمة المشاريع الريادية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في المجال السياحي.

جاء ذلك خلال استقبال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة زاهر بن محمد الشهري بمكتبه أمس، الرئيس التنفيذي لمعهد ريادة الأعمال الوطني (ريادة) المهندس صالح الصويان.

وشدد الشهري على أهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ كونها تلعب دورا كبيرا ومحوريا في تنمية الاقتصاد، ومجالا واسعا لإيجاد فرص العمل للشباب الطموح والباحث عن ريادة المشاريع بأنواعها ومنها السياحية، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم سيستفيد منها أبناء وبنات المنطقة وستحقق لهم مستقبلاً واعداً في القطاع السياحي ليسهموا في الحركة السياحة بالمنطقة.

ولفت إلى أن المذكرة تأتي انطلاقاً من دور هيئة السياحة في تقديم كل ما من شأنه خدمة أبناء وبنات المنطقة، والمساهمة في تفعيل الإستراتيجية الوطنية لاستثمار العناصر والموارد البشرية، ودور المعهد بوصفه متخصصاً في مساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر من الجنسين، عبر منظومة تدريب وتأهيل واستشارة وإرشاد، وكذلك المساعدة في الحصول على التمويل اللازم وتسهيل الإجراءات الحكومية.

وأكد المهندس الصويان أهمية الدور الرئيس والمحوري للسياحة تجاه تفعيل خطط وبرامج المعهد، مبينا الخدمات التي يقدمها المعهد، ومجالات نشاطه وخططه وأهدافه، مثمنا دور الشركاء ومختلف الأجهزة الحكومية لتسهيل أعمال المعهد في احتضان المشاريع الصغيرة والمتوسطة.