مركز بلاغات 'حماية المستهلك' يستقبل 1733 اتصالا يوم العيد
'التجارة' لـ'عكاظ': الإغلاق ينتظر مخالفي العيد
الاثنين / 02 / شوال / 1438 هـ الاثنين 26 يونيو 2017 23:31
خالد الحميدي (مكة المكرمة) HKkk969@
بلغ عدد الاتصالات اللي استقبلها مركز بلاغات حماية المستهلك بوزارة التجارة والاستثمار (1900) أول أيام العيد 1733 اتصالا، إذ أوضح المتحدث باسم وزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين، أن عدد المكالمات التي استقبلها مركز البلاغات أول يوم العيد (1733) اتصالا، عدد البلاغات منها 804 بلاغات، بنسبة إغلاق 85%.
وبين أن أكثر 3 مناطق في البلاغات هي منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية.
وقال الحسين إن أبرز البلاغات تركزت حول ارتفاع الأسعار، اختلاف سعر الرف عن الكاشير، عدم وجود بطاقة سعر على المنتج، الاسترجاع والاستبدال، ورفض إعطاء الفاتورة.
وأكد لـ"عكاظ" أن المخالفات والعقوبات التي تنتظر المخالفين تختلف باختلاف المخالفة وحجمها، إذ تصل إلى إقفال المحل التجاري.
وبين أن أكثر 3 مناطق في البلاغات هي منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية.
وقال الحسين إن أبرز البلاغات تركزت حول ارتفاع الأسعار، اختلاف سعر الرف عن الكاشير، عدم وجود بطاقة سعر على المنتج، الاسترجاع والاستبدال، ورفض إعطاء الفاتورة.
وأكد لـ"عكاظ" أن المخالفات والعقوبات التي تنتظر المخالفين تختلف باختلاف المخالفة وحجمها، إذ تصل إلى إقفال المحل التجاري.