أخبار

البحرين والكويت: «صواريخ الحوثي» محاولة فاشلة للتأثير على الحج

نوهتا بجهود خادم الحرمين لإلغاء «قيود الأقصى»

«عكاظ» (المنامة، الكويت) okaz_online@

أشاد مجلسا الوزراء بمملكة البحرين ودولة الكويت بالمساعي الحثيثة والجهود التي بذلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأثمرت عن إلغاء القيود المفروضة على المصلين بالمسجد الأقصى المبارك، وهو ما يعكس حرصه على رعاية المقدسات وما يُجسد المكانة العالمية لخادم الحرمين الشريفين في قيادة الأمة الإسلامية ويعكس التقدير الدولي الواسع للمملكة العربية السعودية ودورها في خدمة الإسلام والمسلمين وفي الدفاع عن قضايا الأمة وحماية مقدساتها.

ودان مجلس الوزراء البحريني خلال جلسته التي عُقدت أمس (الإثنين) برئاسة رئيس الوزراء في مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشدة محاولة استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية منطقة مكة المكرمة بالصواريخ.

بدوره، أعرب مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه الأسبوعي أمس، برئاسة رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لإطلاق ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية صاروخا بالستيا باتجاه منطقة مكة المكرمة.

وأكد أن تكرار المحاولة في استهداف منطقة مكة المكرمة للمرة الثانية يُعد إمعانا بالاعتداء على مشاعر المسلمين واستخفافا بالمقدسات، ويؤكد من جديد إصرار تلك الميليشيا على استهداف الأماكن المقدسة وحجاج بيت الله الحرام في هذه الأيام المباركة.

ونوه مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه، بالجهود الكبيرة والمقدرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لخدمة الأماكن المقدسة والمسلمين من الحجاج والمعتمرين. كما أعرب كذلك عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للاعتداء الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية بمحافظة القطيف وأدى إلى استشهاد رجل أمن وإصابة آخرين.