اقتصاد

اقتصار استخراج «السياحية» على السعوديين

«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@

أقرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الرياض اقتصارالعمل في المنشآت والأفراد الذين يقدمون خدمات استخراج التأشيرات السياحية على السعوديين فقط.

واشترطت الهيئة استقبال صاحب الطلب أو مواطن يمثله بوكالة شرعية أو مكتب مرخص من الهيئة على أن يكون المندوب سعودياً بتفويض من وكالة السفر والسياحة مصدق من غرف التجارة والصناعة.

وقررت سياحة الرياض إيقاف التعامل مع غير المرخصين من الهيئة ممن يقدمون خدمات تسهيل إجراءات إصدار التأشيرات السياحية أو الطبية أو التعليمية أو غيرها والتعامل مع المرخصين فقط، إضافة إلى إصدار نسخة مترجمة باللغة العربية للموقع بشكل كامل وطرح أمثلة للاستمارات بالعربية وتوضيح طلبات السفارات باللغة العربية وآليات الحجز المطلوبة والمبالغ المادية.

من ناحية أخرى، نظم المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمس (الأربعاء) ورشة عمل، وذلك في إطار تفعيل خطط الهيئة الرامية لتوطين مهن ووظائف قطاعات السياحة، تمهيدا لإطلاق برنامج الرقابة على توطين المهن في القطاعات السياحية الذي أعتمده أخيرا، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، بحضور مسؤولي مركز تكامل ومسؤولي إدارة التراخيص وممثلي تكامل والتراخيص في جميع فروع الهيئة بمناطق ومحافظات المملكة.