أخبار

رابغ: إحباط تهريب 32 كجم كوكايين في دجاج مجمّد

«عكاظ» (رابغ) okaz_online@

أحبط جمرك ميناء الملك عبدالله بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ محاولة تهريب (32.379) كيلوجرام من «الكوكايين» عُثر عليها مُخبأة في إرسالية وردت للجمرك.

وأوضح مدير عام جمرك الميناء محمد المحمادي أنه وردت للجمرك إرسالية عبارة عن «دجاج مجمّد» محمولة داخل حاويات مبرّدة، وفي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لها تمكّن الجمرك من كشف وإحباط محاولة تهريب تلك الكمية من «الكوكايين» حيث عُثر عليها مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأشار المحمادي إلى أن هذه المحاولة التي تم إحباطها تُعد الثالثة خلال أقل من أسبوعين، إذ أحبط الجمرك أخيراً محاولتين لتهريب كمية كبيرة من «الكوكايين» بلغت (206) كيلوجرامات، كانت مُخبأة في إرساليتين مماثلتين لهذه الإرسالية.

.. ونصف طن حشيش بجازان

«عكاظ» (الرياض) okaz_online@

صرح المتحدث لحرس الحدود أنه في إطار ما يقوم به رجال حرس الحدود من مهمات في رصد وإحباط عمليات تهريب المواد المخدرة عبر حدود المملكة البرية، تمكن رجال حرس الحدود بقطاع الدائر بمنطقة جازان، أمس (الأربعاء)، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدر، بعد رصد مجموعة من الأشخاص أثناء محاولتهم التسلل لحدود المملكة لتهريب وبث هذه السموم، مما حتم التعامل معهم بما يقتضيه الموقف، وكان مجموع ما قبض عليه 495.50 جرام من مادة الحشيش المخدر، وأحيلت المضبوطات إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات النظامية.