أخبار

مقتل 34 من الميليشيا.. والحوثي يراقب المخلوع

«عكاظ» (جدة) OKAZ_online@

قتل 34 عنصرا من ميليشيا الانقلاب في غارات جوية لطيران التحالف العربي، ومواجهات عنيفة في جبهة عسيلان شمال غربي شبوة. وذكرت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش اليمني استعادت السيطرة على ثلاثة مواقع إستراتيجية؛ «المحكمة والعرق والعكيد» جنوب عسيلان، بعد معارك مع المتمردين.

وخلفت غارات التحالف نحو 19 قتيلا في صفوف الميليشيات في شبوة، بعد أن قصفت تجمعا جنوب محكمة عسيلان. فيما دمرت الطائرات منصة لإطلاق صواريخ باليستية تم رصدها في منطقة ريفية تقع بين مديريتي حيران وحرض الحدودية شمال غربي حجة.

وفي غرب تعز، قتل نحو 15 من الميليشيات في غارات للتحالف على مواقع شرق مديرية موزع، إثر محاولاتها التسلل إلى مواقع قوات الشرعية شمال منطقة الهاملي.

وكشفت مصادر يمنية، أن ميليشيا الحوثي كثفت من النقاط المسلحة والحواجز الأمنية في شوارع صنعاء، وعززت من رقابتها على تحركات القيادات العسكرية الموالية للمخلوع. وأكدت أن الحوثيين استدعوا المئات من عناصرهم من مختلف الجبهات، ونشروهم في صنعاء، وشكلوا كتائب قوات خاصة لخوض معركة خاطفة ضد قوات المخلوع. وأفادت المصادر، أن ميليشيات الحوثي قامت بتخريج دفعة قوات خاصة أطلقت عليها «التدخل السريع»، وجهزتها تجهيزاً قتالياً عالياً.