رياضة

«الكنغر» عينه على المونديال عبر «الأفيال»

من مواجهة أستراليا وتايلاند في الذهاب.

مصباح معتوق (جدة) m_matooq@

سيدعم قرابة الـ«30 ألف مشجع في ملعب ملبورن المستطيل في مدينة ملبورن الأسترالية ظهر اليوم الثلاثاء منتخب «الكنغر» أمام نظيره التايلاندي الملقب بـ «الأفيال» ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم في روسيا 2018.

ولا بديل عن الفوز بفارق كبير من الأهداف للمنتخب الأسترالي إن أراد الصعود مباشرة للمونديال دون البحث عن نتيجة المواجهة المرتقبة والكبيرة بين المنتخبين السعودي والياباني التي ستكون في جدة.

لذا يتعين على أستراليا الفوز على تايلاند وبفارق كبير من الأهداف حتى تحافظ على فرصتها في الصعود المباشر للنهائيات العالمية للمرة الرابعة على التوالي بدلاً من خوض جولات فاصلة في الملحق، إلى جانب تعادل أو خسارة السعودية أمام اليابان. «الأفيال» لا يوجد لديهم ما يخسرونه كونهم يتذيلون ترتيب المجموعة بنقطتين، وسيدخلون مواجهة «الكنغر» دون أي ضغوطات، فيما طالب المدير الفني للمنتخب الأسترالي أنجي بوستيكوجلو لاعبيه بالضغط بصورة متواصلة على نظيره التايلاندي، وعليهم اللعب جيداً لأن في حال أن لم نلعب جيدا فإننا نترك كل شيء للصدفة ونحن لا نريد أن نترك كل شيء للصدفة. وأضاف: علينا العمل على ضمان الحفاظ على تركيزنا واللعب بطريقتنا وتسريع الإيقاع والضغط على المنافس من البداية وحتى النهاية، كما أبدى بوستيكوجلو ثقته في أن لاعبي «الكنغر» سيزورون شباك تايلاند أكثر من مرة.