أخبار

أمير الباحة: نعدكم بدعم مبادرات «الإبداع»

شارك في ورشة عمل وطالب بتبسيط «الرؤية»

الأمير حسام بن سعود خلال مشاركته في ورشة العمل.

علي الرباعي (الباحة) okaz-online@

وعد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود، بتعاون إمارة الباحة مع أي مؤسسة مبادرة لتفعيل إبداع الطلاب والطالبات، مؤكداً دعمها لكافة المبادرات الفاعلة التي تحقق التنمية للمنطقة وتعزّز من تنميتها الاقتصادية، مشيداً بدور جامعة الباحة الريادي من خلال مبادراتها المتعددة وتبنيها لريادة الأعمال ورواد الأعمال من المبدعين وتفعيلاً لدورها في خدمة المجتمع، انطلاقا من رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس مدير جامعة الباحة الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك وعميد كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر الدكتور فارس بن صالح الغامدي ومدير مركز ريادة الأعمال الدكتور زياد بن مشعل الزايدي، والطالب محمد بن معتوق الغامدي صاحب مبادرة متجر رمان بيدة الإلكتروني، والطالب أيمن بن قاسم الزهراني صاحب مبادرة منصة مايك أون.

وكرّم أمير الباحة الطالبين على مبادرتيهما لإنجاح «صندوق دعم الشركات الناشئة» الذي تقدمه الجامعة لدعم بيئة الابتكار، وريادة الأعمال، ورواد الأعمال للإسهام في تنمية المنطقة.

واستمع خلال اللقاء إلى شرح عن المبادرتين وما حققتاه من منجزات إيجابية لخدمة المنطقة، وأبرز البرامج والأفكار التي يدعمها صندوق دعم الشركات الناشئة الذي يهدف إلى دعم الأفكار الابتكارية، وتشجيع ريادة الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة، وأعرب مدير الجامعة عن شكره لأمير المنطقة على توجيهاته ودعمه للجامعة وبرامجها المختلفة.

من جهة ثانية، شارك أمير منطقة الباحة في ورشة تنمية الباحة التي قدمها مركز الأمير مشاري للجودة.

وطرح العديد من التساؤلات والنقاط المهمة لجذب المستثمرين للاستثمار في منطقة الباحة وفق رؤية المملكة 2030، مؤكداً أهمية تبسيط معاني مضامين الرؤية بما يحقق تطبيقها بالطريقة المثلى ويستفيد منها الجميع.

ونوه أمير الباحة بما يقوم به المركز من عقد عدد من الورش والدورات لجميع القطاعات الحكومية بالمنطقة وفق خطة عمل ترمي إلى استقطاب الكفاءات السعودية وغيرها في سبيل الارتقاء والتطوير بالعمل الإداري ومواكبة رؤية المملكة 2030، مؤكداً حرص إمارة المنطقة على تطوير قدرات ومهارات منسوبيها وجميع القطاعات الحكومية وإكسابهم الخبرات للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة منها وتطبيقها على الواقع.