أخبار

أمير المدينة: التوافق مع «المجتمع» يحقق التنمية

الأمير فيصل بن سلمان مترئساً اجتماع مجلس منطقة المدينة المنورة.

«عكاظ» (المدينة المنورة) okaz_online@

ربط أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس المنطقة الأمير فيصل بن سلمان، تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة بالتوافق مع متطلبات المجتمع، وما يحتاجه المواطنون في واقعهم اليومي دون أن يؤثر على عمل وإنجاز خطط التنمية المستقبلية.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة من الدورة الثالثة لهذا العام، بحضور وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للبرامج الخاصة غادة السبيعي.

واستعرض المجلس تقرير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن المرافق التابعة له وما تم إنجازه من تحسينات خلال الأشهر الماضية للارتقاء بالخدمات المقدمة للفئات المستهدفة، واطلع المجلس على العرض المقدم من وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة حول أعداد الزوار والحجاج والمعتمرين، وأهمية العمل على رفع الطاقة الاستيعابية لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، كما بحث على ملخص حول كليات الطالبات في فرعي جامعة طيبة بمحافظتي ينبع والعلا.

وقدمت السبيعي عرضاً عن أهمية الدور التنموي لمجلس المنطقة في دفع عجلة التطوير والنماء وفق الخطط المرسومة من الدولة.

كما دشن أمير منطقة المدينة المنورة بوابة مجلس المنطقة الإلكترونية، التي تهدف إلى تطوير سير الأعمال بأمانة المجلس ومتابعة قراراته وسرعة الإنجاز للمعاملات، إضافة إلى إيجاد منصة تفاعلية للتواصل بين أعضائه.