أخبار

أبا الخيل: التعامل مع 9 آلاف طلب لمتعففي «وصال»

«عكاظ» (الرياض) okaz_online@

تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مع 9046 طلباً مسجلاً في خدمة «وصال» التي أطلقتها الوزارة بهدف الوصول إلى المتعففين، منها 3146 طلباً للمتعففات و5900 للمتعففين. وقال المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل، إن منطقة مكة المكرمة تصدرت عدد الطلبات المقدمة في الخدمة، إذ بلغ عددها 2440 طلبا، تليها منطقة الرياض بـ 1975 طلباً، ثم منطقة عسير بـ953 طلباً. وأكد المتحدث أن خدمة «وصال» تأتي لتيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، إذ يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل، ليتم التحقق والتثبت، وفي حال ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي، يتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي، أما الفئة التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق الضمان الاجتماعي يتم تزويد الجمعيات الخيرية ببياناتهم، لتتسنى خدمتهم من خلالها، مؤكدا أن الفئة المستهدفة في خدمة «وصال» هم فاعلو الخير، الذين يملكون الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي.

يشار إلى أن الوزارة، تتيح لفاعلي الخير استخدام الخدمة من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للوزارة واختيار خدمة «وصال» للوصول إلى المتعففين، إذ يقوم فاعل الخير بتعبئة بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف، ويتم التأكد ودراسة الطلب، ومن ثم إحالته إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي، للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي.