«الهاتف السياحي».. ترويج للفعاليات الصيفية
يعمل على مدار اليوم للرد على استفسارات المتنزهين
الخميس / 27 / صفر / 1439 هـ الخميس 16 نوفمبر 2017 02:52
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
كثير من المهتمين بالسياحة الداخلية، لا يعرفون أن هناك مركزا خاصا للاتصال السياحي، يختص بالرد على جميع الاستفسارات التي تهم السائح في ربوع الوطن، ويعمل على مدار الـ24 ساعة طوال العام، بما في ذلك الإجازات الرسمية، ليقدم العديد من المعلومات والإرشادات.
وقد قدمت خدمة «الهاتف السياحي» خلال صيف هذا العام في مناطق ومحافظات المملكة أكثر من 100 ألف اتصال. وأكد نائب الأمين العام المساعد للتسويق في الهيئة الدكتور فهد الجربوع، أن الهيئة تسعى من خلال مشروع الهاتف السياحي المجاني (8007550000)، الذي أطلقته قبل 12 عاما إلى دعم السياحة في المملكة، عن طريق تقديم مجموعة من الخدمات المجانية للسياح ومقدمي الخدمات السياحية في آن واحد، مشيرا إلى أن المشروع يتيح للسياح الاستفادة من خدمات مساندة مجانية طيلة العام، وتقديم المعلومات عن الأنشطة، والفعاليات والعروض السياحية، بالتعاون مع مقدمي الخدمات السياحية في المملكة، مثل الفنادق، والوحدات السكنية المفروشة، والمجمعات السكنية، ووكالات السفر والسياحة، ومشغلي رحلات الحج والعمرة، والمنتجعات، ومدن الألعاب، والمتاحف، وحدائق الحيوان، ومراكز التسوق، ومراكز المعارض والمؤتمرات، والمستشفيات، والمطاعم، والأندية الرياضية، ومكاتب الخطوط الجوية، ومكاتب تأجير السيارات، ومراكز النقل الجماعي، ومحطات القطار، والبنوك. وأوضح أن 94% من حجم الاتصالات التي يتلقاها (الهاتف السياحي) تستفسر عن العروض، والفعاليات والمهرجانات المقامة في مناطق البلاد، في حين استفاد 6% من خدمة البحث في الدليل، وتقديم خدمات أخرى.
وأشار إلى أن المشروع يستقبل اتصالات السياح يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية بعد منتصف الليل، داعيا في الوقت نفسه منظمي المهرجانات ومقدمي الخدمات السياحية لترويج برامجهم وفعالياتهم وعروضهم الصيفية مجاناً عبر «الهاتف السياحي»، من خلال الاتصال على الهاتف المجاني، أو بزيارة موقع الهيئة على شبكة الإنترنت، وتسجيل معلوماتهم من خلال الرابط الخاص بالمشروع، مؤكدا أن خدمات المشروع في مراحله الحالية تقتصر على توفير المعلومة، ولا تقدم خدمات من قبيل الحجز على خطوط الطيران أو الفنادق والشقق المفروشة أو غيرها، التي ستكون ضمن المرحلة التشغيلية الثانية، بعد الانتهاء من تطوير آليات النظام والإجراءات والسياسة المنظمة للعلاقة بين الهيئة ومقدم الخدمة.
مركز الاتصال السياحي:
من داخل المملكة (19988)
من خارج المملكة (009660112614750)
وقد قدمت خدمة «الهاتف السياحي» خلال صيف هذا العام في مناطق ومحافظات المملكة أكثر من 100 ألف اتصال. وأكد نائب الأمين العام المساعد للتسويق في الهيئة الدكتور فهد الجربوع، أن الهيئة تسعى من خلال مشروع الهاتف السياحي المجاني (8007550000)، الذي أطلقته قبل 12 عاما إلى دعم السياحة في المملكة، عن طريق تقديم مجموعة من الخدمات المجانية للسياح ومقدمي الخدمات السياحية في آن واحد، مشيرا إلى أن المشروع يتيح للسياح الاستفادة من خدمات مساندة مجانية طيلة العام، وتقديم المعلومات عن الأنشطة، والفعاليات والعروض السياحية، بالتعاون مع مقدمي الخدمات السياحية في المملكة، مثل الفنادق، والوحدات السكنية المفروشة، والمجمعات السكنية، ووكالات السفر والسياحة، ومشغلي رحلات الحج والعمرة، والمنتجعات، ومدن الألعاب، والمتاحف، وحدائق الحيوان، ومراكز التسوق، ومراكز المعارض والمؤتمرات، والمستشفيات، والمطاعم، والأندية الرياضية، ومكاتب الخطوط الجوية، ومكاتب تأجير السيارات، ومراكز النقل الجماعي، ومحطات القطار، والبنوك. وأوضح أن 94% من حجم الاتصالات التي يتلقاها (الهاتف السياحي) تستفسر عن العروض، والفعاليات والمهرجانات المقامة في مناطق البلاد، في حين استفاد 6% من خدمة البحث في الدليل، وتقديم خدمات أخرى.
وأشار إلى أن المشروع يستقبل اتصالات السياح يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية بعد منتصف الليل، داعيا في الوقت نفسه منظمي المهرجانات ومقدمي الخدمات السياحية لترويج برامجهم وفعالياتهم وعروضهم الصيفية مجاناً عبر «الهاتف السياحي»، من خلال الاتصال على الهاتف المجاني، أو بزيارة موقع الهيئة على شبكة الإنترنت، وتسجيل معلوماتهم من خلال الرابط الخاص بالمشروع، مؤكدا أن خدمات المشروع في مراحله الحالية تقتصر على توفير المعلومة، ولا تقدم خدمات من قبيل الحجز على خطوط الطيران أو الفنادق والشقق المفروشة أو غيرها، التي ستكون ضمن المرحلة التشغيلية الثانية، بعد الانتهاء من تطوير آليات النظام والإجراءات والسياسة المنظمة للعلاقة بين الهيئة ومقدم الخدمة.
مركز الاتصال السياحي:
من داخل المملكة (19988)
من خارج المملكة (009660112614750)