مشاط: رؤيتنا الانتقال من خدمة الحاج إلى صناعة الضيافة
الاثنين / 16 / ربيع الأول / 1439 هـ الاثنين 04 ديسمبر 2017 02:00
«عكاظ» (مكة المكرمة) okaz_online@
في إطار سعيها لرفع مستوى الجاهزية والاستعدادات المبكرة لموسم الحج القادم، تنظم وزارة الحج والعمرة، اليوم ورشة العمل الثانية للنظام الإلكتروني الموحد لخدمات الحجاج تحت شعار «تكامل وتميز».
وأشار نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، إلى أن ورشة العمل تأتي في الوقت الذي تشهد فيه صناعة الحج والعمرة مرحلة بارزة من التطوير والتنظيم والتخطيط والتنمية الدائمة والشاملة بتوجيهات القيادة للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، والاستعداد للانتقال من خدمة الحاج إلى صناعة الضيافة، ومن العمل الموسمي إلى ثقافة العمل على مدار العام، وبناء منظومة فاعلة من خدمات واقتصاديات الحج والعمرة لتحقيق رؤية المملكة 2030. وترتكز الورشة على أربعة محاور:«تأشيرات الحج، تأشيرات العمالة الموسمية، الاستقبال والمغادرة (المنافذ)، الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة»، وذلك ضمن إستراتيجية متكاملة لتطوير منظومة الحج والعمرة وإتاحة الفرصة للمسلمين من مختلف بقاع العالم لتأدية مناسك الحج والعمرة بسهولة واطمئنان، وللارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج وتيسير وتوحيد الإجراءات وتضمينها في باقة الخدمات، بحيث تتكامل المعلومات بين جميع الجهات المشاركة في أعمال الحج.
يذكر أن وزارة الحج والعمرة دشنت فعاليات ورشة العمل الأولى للنظام الإلكتروني الموحد لخدمات الحجاج «الإثنين» الماضي، قدم خلالها مشاط المحور الرئيسي حول «الإستراتيجيات» فيما غطت بقية محاور الورشة موضوعات «الاستعداد المسبق والاستقبال» و«النقل بين المدن والمغادرة النهائية» و«التعاقدات ما قبل الوصول».
وأشار نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، إلى أن ورشة العمل تأتي في الوقت الذي تشهد فيه صناعة الحج والعمرة مرحلة بارزة من التطوير والتنظيم والتخطيط والتنمية الدائمة والشاملة بتوجيهات القيادة للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، والاستعداد للانتقال من خدمة الحاج إلى صناعة الضيافة، ومن العمل الموسمي إلى ثقافة العمل على مدار العام، وبناء منظومة فاعلة من خدمات واقتصاديات الحج والعمرة لتحقيق رؤية المملكة 2030. وترتكز الورشة على أربعة محاور:«تأشيرات الحج، تأشيرات العمالة الموسمية، الاستقبال والمغادرة (المنافذ)، الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة»، وذلك ضمن إستراتيجية متكاملة لتطوير منظومة الحج والعمرة وإتاحة الفرصة للمسلمين من مختلف بقاع العالم لتأدية مناسك الحج والعمرة بسهولة واطمئنان، وللارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج وتيسير وتوحيد الإجراءات وتضمينها في باقة الخدمات، بحيث تتكامل المعلومات بين جميع الجهات المشاركة في أعمال الحج.
يذكر أن وزارة الحج والعمرة دشنت فعاليات ورشة العمل الأولى للنظام الإلكتروني الموحد لخدمات الحجاج «الإثنين» الماضي، قدم خلالها مشاط المحور الرئيسي حول «الإستراتيجيات» فيما غطت بقية محاور الورشة موضوعات «الاستعداد المسبق والاستقبال» و«النقل بين المدن والمغادرة النهائية» و«التعاقدات ما قبل الوصول».