«تعليم مكة» يكرم المدارس الحاصلة على الاعتماد المكي
الخميس / 19 / ربيع الأول / 1439 هـ الخميس 07 ديسمبر 2017 15:28
واس (مكة المكرمة)
كرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في إدارة الجودة الشاملة اليوم (الخميس)، المدارس الحاصلة على الاعتماد المكي المدرسي في دورتها الأولى، بحضور مسؤولي الإدارات الحكومية والتربويين وقادة وطلاب المدارس.
وشمل التكريم (58) مدرسة من مدارس التعليم الأهلي ومدارس المقررات ومدارس تطوير الحاصلة على المستوى الماسي، وتكريم اللجان العلمية والتنفيذية المشرفة على الاعتماد، ورفع كفاءة المدارس وتحسين مخرجاتها كنتيجة لعملية الاعتماد على المدى البعيد، وإثارة روح المنافسة بين المدارس المحلية لتحقيق المواصفات المطبقة لمعايير الاعتماد العالمية.
وأكد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، أن برنامج الاعتماد المكي يسهم في تحسين أداء المدارس ومساندة ودعم المدارس ذات الأولوية بالرعاية والمتابعة، حتى تكون جميع مدارس مكة ذات اهتمام وجودة عالية، حيث يهدف البرنامج الذي يوازي أنظمة الاعتماد الدولية والإقليمية أداءً وجودةً، ورفع كفاءة أداء المدارس وتحسين مخرجاتها كنتيجة لعملية الاعتماد المكي على المدى البعيد، وبناء القدرات في مجال تطبيقات الجودة الشاملة في التعليم وضمان حصول الطلاب والطالبات على مستوى عالٍ من التعليم وفق حاجاتهم ووفق معاير الإنجاز العالمية، وإثارة روح المنافسة بين المدارس المحلية لتحقيق مواصفات المدارس المطبقة لمعايير الاعتماد.
وشمل التكريم (58) مدرسة من مدارس التعليم الأهلي ومدارس المقررات ومدارس تطوير الحاصلة على المستوى الماسي، وتكريم اللجان العلمية والتنفيذية المشرفة على الاعتماد، ورفع كفاءة المدارس وتحسين مخرجاتها كنتيجة لعملية الاعتماد على المدى البعيد، وإثارة روح المنافسة بين المدارس المحلية لتحقيق المواصفات المطبقة لمعايير الاعتماد العالمية.
وأكد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، أن برنامج الاعتماد المكي يسهم في تحسين أداء المدارس ومساندة ودعم المدارس ذات الأولوية بالرعاية والمتابعة، حتى تكون جميع مدارس مكة ذات اهتمام وجودة عالية، حيث يهدف البرنامج الذي يوازي أنظمة الاعتماد الدولية والإقليمية أداءً وجودةً، ورفع كفاءة أداء المدارس وتحسين مخرجاتها كنتيجة لعملية الاعتماد المكي على المدى البعيد، وبناء القدرات في مجال تطبيقات الجودة الشاملة في التعليم وضمان حصول الطلاب والطالبات على مستوى عالٍ من التعليم وفق حاجاتهم ووفق معاير الإنجاز العالمية، وإثارة روح المنافسة بين المدارس المحلية لتحقيق مواصفات المدارس المطبقة لمعايير الاعتماد.