الناس

«خدمتي».. أيقونة تسهيل المعاملات الإلكترونية بـ«تعليم عسير»

خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

أطلقت إدارة العلاقات العامة بتعليم منطقة عسير مشروع «خدمتي»، الرامي إلى خفض تكاليف العمل الإداري ورفع مستوى الأداء، إضافة إلى دعم وتطوير التعاملات الإلكترونية لتعليم المنطقة.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة أحمد عائض آل مفرح، أن المشروع يقدم خدماته للمستفيد الداخلي والخارجي عن بعد، إضافة إلى تقديم خدمات منوعة للجنود المرابطين على الحد الجنوبي وأبناء وأسر الشهداء، مشيراً إلى أن المشروع يقدم خدماته إلكترونيا عن طريق فريق عمل من العلاقات العامة بالإدارة عبر خيارات متاحة خاضعة للتطوير، ونماذج تتيح وصول رسالة لطالب الخدمة بقيد الإجراء، والتي تعكس حرص الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة على تطوير خدماتها من خلال متابعة الطلب إلكترونيا وإشعار المستفيد بالخدمة المقدمة حسب الإمكانات المتاحة.

وأضاف آل مفرح، يكتسب مشروع «خدمتي» أهميته من السرعة في إنجاز العمل، وتجاوز مشكلة البعد الجغرافي في المنطقة وتطوير آلية العمل ومواكبة التطورات، ورفع كفاءة العاملين في الإدارة، وتوفير بيئة عمل مشجعة ومتطورة، إضافة إلى متابعة الخدمات التي تقدم من إدارة التعليم وتحسينها، والاستفادة من التسهيلات المقدمة من مؤسسات المجتمع لمنسوبي ومنسوبات التعليم، مشيرا إلى أن المشروع يقيس رضا المستفيد من خلال استمارة إلكترونية خاصة بهذا الشأن، ويخدم جميع الطلبات الخارجية المرفوعة للوزارة عبر برنامج تواصل الوزاري، إضافة إلى إمكانية عمل بطاقات تعريفية للإداريين والإداريات وتقديم خدمات الخصومات التي تقدمها إدارة العلاقات بالشراكة مع عدد من القطاعات الخاصة، وعقود الرعاية وخدمة ضيوف البرامج واللقاءات عبر أيقونة خاصة تحمل اسم «خدمتي» على بوابة الإدارة.